رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجديد حبس منتحل صفة محامي استولى على 4 ملايين جنيه من مواطن

حبس متهمين
حبس متهمين
جددت نيابة الأموال العامة، حبس منتحل صفة محامى بجهه حكومية استولى على 4 ملايين جنيه من مواطن بزعم قدرته على نقل ملكية قطعة أرض كانت مستأجرة لوالده بنطاق محافظة الغربية وصرف تعويض له من الجهات المختصة لقيام بعض الأهالى بوضع يدهم على تلك الأرض وذلك 15 يوما على ذمة إستكمال التحقيقات .


وكانت مباحث الأموال العامة  تلقت بلاغا من أحد الأشخاص، مقيم بمحافظة الغربية بتعرضه لواقعة إحتيال من (أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة أول المحلة الكبرى) لقيامه بزعم كونه محامى بإحدى الهيئات الحكومية وتمكن من الإستيلاء منه على مبلغ مالى (4 مليون جنيه ) بزعم قدرته على نقل ملكية قطعة أرض كانت مستأجرة لوالده بنطاق محافظة الغربية وصرف تعويض له من الجهات المختصة لقيام بعض الأهالى بوضع يدهم على تلك الأرض .

وبإجراء التحريات تبين قيام المشكو فى حقه (حاصل على دبلوم، مقيم بالغربية) بممارسة نشاطاً إجرامياً إحتيالياً واسع النطاق فى النصب والإحتيال على المواطنين بزعم إنهاء مصالحهم لدى بعض الجهات الحكومية والخاصة بالبلاد -خلافاً للحقيقة– وذلك عن طريق إنتحاله صفة  محامى بإحدى الهيئات الحكومية وإستغل تلك الصفة المنتحلة فى النصب والإحتيال على المواطنين مـــن خلال إيهامهم بعلاقاته ببعض المسئولين وتمـكن مـن خلال ذلك النشــاط من الإستيلاء عـلى المبلغ المالى من الشــاكى بعد أن زعم له قدرته على التوسط فى إنهاء إجراءات تقنين نقل ملكية قطعة الأرض المشار إليها.

وأرسل للشاكى من خلال تطبيق التواصل الإجتماعى "واتس آب" على هاتفه المحمول خطاب منسوب لإحدى الهيئات الحكومية يفيد –على خلاف الحقيقة – صدور قرار بنقل ملكية الأرض وتسليمها له وكذا خطابات منسوبة لبنكين بالمحلة الكبري تفيد -على خلاف الحقيقة – إستحقاق الشاكى لتعويضات عن قطعة الأرض المشار إليها بقيمة (123 مليون جنيه).

وعقب تقنين الإجراءات تنسيقاً وقطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبط المتهم المذكور .. وبمواجهته أقر بإرتكابه الواقعة على النحو المشار إليه وأضاف بقيامه بإصطناع الخطابات المزورة  من خلال إستخدم برامج كمبيوتر وإرسالها للشاكى على هاتفه المحمول وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
Advertisements
الجريدة الرسمية