رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تبرعوا بمصروفهم.. أطفال بالمنوفية يساهمون في شراء أسطوانات أكسجين لمرضى كورونا | صور

أطفال مركز الشهداء
أطفال مركز الشهداء
لا تتعدى أعمارهم الثانية عشرة عامًا، لا زالت البراءة هى الدافع والمتحكم فى تصرفاتهم، أطفال لكنهم أعطوا المثل والنموذج، فمنهم من قرر التبرع بمصروفه، بينما قرر آخرون التبرع بما يدخرون من أجل إنقاذ مرضى كورونا.




وفي مركز الشهداء بمحافظة المنوفية، انطلقت مبادرة "ساهموا فى الخير" عبر صفحات موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" ليتفاعل معها الأطفال سريعًا لشراء أدوية وأسطوانات أكسجين لمرضى كورونا فى العزل المنزلى.



"500 جنيه" ساهم بها أطفال الشهداء فى المبادرة، فمنهم من تبرع بـ100 جنيه، ومنهم من تبرع بـ 75 جنيهًا، ومنهم من قرر التبرع بما يدخر، وكان أكبر مبلغ للتبرع 230 جنيهًا، حسبما يؤكد خالد الأشقر صاحب المبادرة.



الأشقر أكد لـ"فيتو" أن الأطفال الذين لم يفصحوا عن أسمائهم، كانوا يدفعون ما قرروا التبرع به ثم ينصرفون، لكنه قرر أن يلتقط معهم بعض الصور التذكارية حتى يتم نشرها لتشجيع الأطفال الآخرين وكى يكونوا المثل والقدوة لمن هم أكبر منهم سنًا.



وكان اللواء اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، محافظ المنوفية، أكد أن جهود الأطقم الطبية والقيادات التنفيذية بقطاع الصحة فى مواجهة كورونا رسالة ودور وطني في هذه المرحلة الحرجة في ظل تداعيات فيروس كورونا.

كما قدم الشكر لقيادات مديرية الصحة بالمحافظة على ما يقدمونه من جهود مضنية لقطاع الصحة ومتابعة موقف الأكسجين الطبي أولًا بأول لضمان تقديم خدمة طبية أفضل لمصابي كورونا، جاء ذلك خلال لقائه باللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا بحضور نائب المحافظ، وذلك لمتابعة الموقف الحالي للأكسجين الطبي بجميع مستشفيات المحافظة وحجم الاحتياجات.


وتابع محافظ المنوفية الموقف الحالي لكورونا والتأكد من توافر كافة الخدمات الطبية والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية في التعامل مع مصابي كورونا وحالات الاشتباه وكذا المسار الآمن حفاظًا على أرواح المواطنين، موجهًا قيادات الصحة بتكثيف المتابعة الدورية بكافة المستشفيات لتذليل العقبات والوقوف على مدى الاحتياجات الضرورية وتوفير الاكسجين أولًا بأول حسب احتياج كل مستشفى.


وشدد محافظ المنوفية على ضرورة التواصل الدائم وتقديم الخدمة الصحية الجيدة لمواطني المحافظة، مؤكدًا على أنه لا يدخر جهدًا فى سبيل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمرضى واتخاذ كافة التدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، مناشدًا أهالي وأبناء المحافظة الالتزام بالتباعد وارتداء الكمامات. 
Advertisements
الجريدة الرسمية