رئيس التحرير
عصام كامل

"تاكسي الخير".. مبادرة نقل المرضى مجانا لمستشفيات الإسكندرية

تاكسي الخير
تاكسي الخير
"الخير في وفي أمتى ليوم الدين " فالخير لا ينتهي إلي قيام الساعة ويظهر معادن الناس في أحلك الظروف وأصعبها، فالمرض هو أحد أشد الصعاب وقد يفقد المريض حياته إذا تأخرت نجدته وذهابه إلي المستشفي، وهنا ظهرت مبادرة قادها سائق تاكسي لإيصال المرضي مجانا فهو أحد أصحاب الخير الذين يظهرون في وقت الشدة. 


قال أشرف محمود، سائق تاكسي، إن الفكرة بدأت به، ثم مع الوقت وانتشار فيروس كورونا وصلوا إلى ٤٨ تاكسي، لافتا إلى أنه بدأ من 5 سنوات لنقل المرضى إلى المستشفيات مجانا خاصة الحالات الفقيرة والحالات الحرجة التى يصعب نقلها فى سيارات إسعاف خاصة مرضى غسيل الكلى والسرطان.

محافظ الإسكندرية بعد إصابته بكورونا: "أهملت إجراءات الوقاية ومش هتتكرر"

وأضاف، أنه وضع لافتة على سيارته التاكسى وكتب عليها رقم هاتفه وعلاقته بعنوان نقل الحالات والمرضى إلى المستشفيات مجانا" مما لقى قبولا كبيرا من المواطنين وإقبالا من الحالات.

وأشار إلى أنه يستقبل يوميا حالات أكثر من ٥ وقد تصل ل١٠ حالات يوميا لنقلهم إلى المستشفيات ،وبعد ظهور كورونا اجتمع عدد من السائقين بلغ عددهم 48 سائقا ووضعوا نفس اللافتة لمساعدة المرضى لنقلهم.

وأوضح محمود، أنه قبل 5 سنوات كان ينقل مريضا ولكن تأخر فى توصيله إلى المستشفى ولفظ المريض أنفاسه وهو بجانبه فى التاكسى  ، مشيرا إلى أن هذا الموقف أثر فى نفسيته للغاية وبعدها قرر أن يخدم المواطنين بالمجان وينقلهم إلى المستشفى لأن تأخر وصولهم قد ينهى حياتهم .

وأضاف أنه يفكر حاليا بالانتقال إلى المحافظات وتوسيع الخدمات والاتفاق مع سائقين من محافظات مجاورة مثل البحيرة والغربية والدقهلية حتى تتسع الخدمة وتصل إلى كافة المحافظات لمساعدة المواطنين خاصة في ظل هذه الظروف الصعبة وتقديم العون لهم .

وأشار محمود، إلي أن هذا الملصق الإعلانى يسبب لهم مشاكل فى المرور ويتم إزالته مطالبا بتسهيل الإجراءات فى المرور واعتبارها استثناء لأنهم يقومون بعمل خيري.


وأكد أنهم يتخذون الإجراءات الوقائية  والاحترازية بارتداء الكمامة واستخدام المطهرات والتوكل على الله قبل أي شيء.





الجريدة الرسمية