رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تأهل ١٦ مشروعا بحثيا من الفيوم لمعرض اسيف الجمهوري

معرض ايسف المحلي
معرض ايسف المحلي بالفيوم
أعلنت اليوم الأربعاء اللجنة المنظمة للمعرض المحلي للعلوم والهندسة " أيسف" لطلاب التعليم ما قبل الجامعي برئاسة  الدكتور كمال غلاب، "منسق جامعة الفيوم، رئيس لجنة تحكيم المعرض، عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل"، نتيجة المعرض المحلي لطلاب التعليم قبل الجامعي، وبلغ عدد المشروعات الفائزة  16 مشروعا بحثيا تم تصعيدها للمنافسة على مستوى الجمهورية.


جاءت المشروعات على النحو التالي، إدارة  أبشواي مشروع أثر الألعاب الإليكترونية على سلوك الطلاب، وطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا من أبناء الفيوم تأهل منهم ثلاث مشروعات Cancer caratio   
- Potion has changed to be asolutio
- The reaction that would produec clean fossil fuel forever
ومن إدارة  اطسا تأهل مشروع واحد، كما تأهل من التعليم الفني، مشروع المولد الصوتي (التعليم الفني).

كما تأهل ساعة أمان أعلنت اللجنة المنظمة للمعرض المحلي للعلوم والهندسة " أيضا " لطلاب التعليم ما قبل الجامعي برئاسة  الدكتور كمال غلاب، "منسق جامعة الفيوم، رئيس لجنة تحكيم المعرض، عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل"، وبلغ عدد المشروعات الفائزة  16 مشروعا بحثيا تم تصعيدها للمنافسة على مستوى الجمهورية. 

جاءت المشروعات على النحو التالي، إدارة  أبشواي  - أثر الألعاب الإليكترونية على سلوك الطلاب  وطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا من أبناء الفيوم تأهل منهم ثلاث مشروعات.
 
- Cancer caratio   
- Potion has changed to be asolutio 
- The reaction that would produec clean fossil fuel forever 

ومن إدارة اطسا تأهل مشروع واحد، ومن التعليم الفني تأهل مشروع المولد الصوتي، ومشروع ساعة أمان، وتأهل مشروع معالجة مياة الصرف الصحي من إدارة سنورس، كما تأهل من ادارة شرق الفيوم مشروعات وداعا لمرض الروماتوميدو إنترنت الأشياء الآمن، مخابز موفرة، ومشروع الحذاء الاليكتروني، الواقع المعزز، ومن إدارة غرب غرب الفيوم تأهل مشروع X lrp/psc، ومشروع   جنة مالحة. 

وبهذه النتيجة تكون إدارة شرق الفيوم قد حلصت على خمسة مشروعات تم تصعيدها وثلاثة مشروعات لمدارس استيم، ومشروعين لكل من إدارة أبشواي وسنورس وغرب الفيوم والتعليم الفني. 

وعلي صعيد اخر أعلن  عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم عن فتح باب القيد لدبلوم التنمية الزراعية المستدامة. 


و أكد غلاب أن شروط التقدم والقيد بالدبلومة أن يكون الطالب حاصلا على شهادة البكالوريوس في العلوم الزراعية من إحدى الجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات أو ما يعادلها سواء داخل مصر أو خارجها، كما أن نظام الدراسة هو نظام الساعات المعتمدة وينقسم العام الجامعي إلى فصلين دراسيين، وأن يجتاز المتقدم اختبار القبول يحدده ويعلن عنه المعهد قبل بدء الدراسة مع استيفاء كافة شروط القيد والمستندات اللازمة وسداد الرسوم الدراسية المقررة. 

وأشار عميد المعهد، إلى أن فتح باب التقديم بدأ اليوم الاربعاء، ويستمر حتى 31 من مارس، وأن شروط التقدم والأوراق المطلوبة، متوفرة لدى إدارة الدراسات العليا بالمعهد على أن يكون موعد اختبارات القبول أول إبريل. مياة الصرف الصحي (سنورس)
- كما تأهل وداعا لمرض الروماتوميد (شرق الفيوم)
- إنترنت الأشياء الآمن (شرق الفيوم)ومشروع
- مخابز موفرة (شرق الفيوم)ومشروع
- ومشروع الحذاء الاليكتروني (شرق الفيوم)
- الواقع المعزز (شرق الفيوم)ومشروع
ومن إدارة غرب غرب الفيوم)
X lrp/pscومشروع  تأهل مشروع جنة مالحة (غرب الفيوم)
وبهذه النتيجة تكون إدارة شرق الفيوم قد حلصت على خمسة مشروعات تم تصعيدها وثلاثة مشروعات لمدارس استيم
ومشروعين لكل من إدارة أبشواي وسنورس وغرب الفيوم والتعليم الفني.
كما أعلن  عميد معهد البحوث والدراسات الاستراتيجية لدول حوض النيل بجامعة الفيوم عن فتح باب القيد لدبلوم التنمية الزراعية المستدامة.


م أكد غلاب أن شروط التقدم والقيد بالدبلومة أن يكون الطالب حاصلا على شهادة البكالوريوس في العلوم الزراعية من إحدى الجامعات المصرية الخاضعة لقانون تنظيم الجامعات أو ما يعادلها سواء داخل مصر أو خارجها، كما أن نظام الدراسة هو نظام الساعات المعتمدة وينقسم العام الجامعي إلى فصلين دراسيين، وأن يجتاز المتقدم اختبار القبول يحدده ويعلن عنه المعهد قبل بدء الدراسة مع استيفاء كافة شروط القيد والمستندات اللازمة وسداد الرسوم الدراسية المقررة.

وأشار عميد المعهد، إلى أن فتح باب التقديم بدأ اليوم الاربعاء، ويستمر حتى 31 من مارس، وأن شروط التقدم والأوراق المطلوبة، متوفرة لدى إدارة الدراسات العليا بالمعهد على أن يكون موعد اختبارات القبول أول إبريل.





Advertisements
الجريدة الرسمية