Advertisements
Advertisements
الجمعة 23 أبريل 2021...11 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بينها توأمان.. انتشال جثث 4 من ضحايا مركب بحيرة مريوط

محافظات received_337198780951556
قوات الإنقاذ تواصل البحث عن جثة مفقودة

خالد الأمير - محمد علي

انتشلت منذ قليل فرق الإنقاذ، ٤ من ضحايا حادث غرق مركب ببحيرة مريوط بالإسكندرية، ليرتفع عدد الجثث التي تم انتشالها حتى الآن إلى 13 جثة ويتبقى جثة ضحية واحدة لم يتم انتشاالها بالبحيرة. 

واستقبلت مشرحة مستشفى العامرية العام، الجثث التي تم انتشالها اليوم، وهم حنين ١٣ سنة، ونصر ويوسف محمد جابر توامان٨ سنوات، وروميساء ٣ سنين، وتتبقى جثة شيماء مطيريد ١٦ عام لم يتم استخراجها حتى الآن. 

أكد مراجع مطيريد العزومي. ابن عم الضحايا أن الطفلة المنتشلة منذ قليل تبلغ من العمر ٣ سنوات، والطفلين الآخرين، تم العثور عليهم في موقع بحث جديد حيث تغير اتجاه الرياح اليوم عكس التيار وتم العثور عليهم في عمق ٢.٣٠ متر تحت سطح الماء.

فيما يواصل رجال الإنقاذ النهري بمحافظة الإسكندرية، وبالإضافة إلى مجموعة من الغطاسين المتطوعين، عمليات البحث عن صبية تدعي شيماء ١٦ عام لاتزال مفقوده 

/"أهالي ضحايا مركب مريوط ينتظرون انتشال باقي جثامين ذويهم | فيديو - بوابة فيتو

وأعلنت مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، أمس الثلاثاء، أن إجمالي عدد المتوفين في غرق مركب بحيرة مريوط 14 ضحية، وتم استخراج 9 جثث، ومتبقي 5 آخرين، جاري البحث عنهم من خلال الغواصين، وأنه هناك حالة إصابة واحدة مازالت بالمستشفي.

أمر المستشار محمد عبد السلام أمين، المحامى العام الأول لنيابات استئناف الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بإخلاء سبيل "م.ع" مالك المركب الغارق بمنطقة الملاحات ببحيرة مريوط، بضمان محل إقامته، لعدم وجود شبهة جنائية وراء الحادث.

جاء قرار النيابة العامة مراعاة للظروف الإنسانية التي يمر بها مالك المركب الغارق، والذي يمر بصدمة عصبية لفقده زوجته، وأحد أبناءه في الحادث، إضافة إلى أن باقي الضحايا من أبناء عمومته.

كان نيابة العامرية ثان بالإسكندرية، قد أرسلت اليوم الأربعاء، مخاطبات لهيئي الثروة السمكية والملاحة البحرية لمعرفة تراخيص مركب مريوط للصيد والمكان الذى خرجت منه المركب مرخص للصيد أم لا، في إطار التحقيقات في حادث غرق مركب في بحيرة مريوط. 

وتباشر نيابة العامرية ثان بالإسكندرية تحت إشراف المحامي العام الاول لنيابة الدخيلة والعامرية الكلية التحقيقات في غرق المركب الذى راح ضحيته 14 شخصا وإصابة 6 أشخاص، واستدعت قائد المركب لسماع اقواله في الحادث بعد انقلاب المركب أثناء عودتها من رحلة بحرية في بحيرة مريوط.

كان فريق من نيابة العامرية ثانى بالإسكندرية انتقل لموقع الحادث لإجراء المعاينة وسؤال شهود العيان كما انتقلت إلى مستشفى العامرية لسؤال المصابين وسؤال أهلية المتوفين وطالبت الإنقاذ النهرى بمواصلة البحث عن الجثامين المفقودة وطلب تحريات المباحث حول الواقعة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements