رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بيطرى المنيا: استمرار أعمال التطهير والتعقيم لكافة القطاعات الخدمية

استمرار أعمال التطهير
استمرار أعمال التطهير والتعقيم
Advertisements
أعلنت مديرية الطب البيطري بالمنيا، عن استمرار اعمال التطهير والتعقيم لكافة القطاعات الخدمية، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي، والجهات المعنية، تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بضرورة تكثيف حملات التعقيم والتطهير، لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا، حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.


العزل المنزلي
وتواصل الفرق الطبية التابعة لـ مديرية الصحة بالمنيا متابعة الحالة الصحية لجميع الحالات المصابة والمشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد "كوفيد ١٩"، ومتابعة المخالطين لهم بالعزل المنزلي.

يأتي ذلك على مستوى جميع مراكز المحافظة، ضمن فاعليات المبادرة الرئاسية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا المستجد.

فرق التثقيف الصحي
هذا وقد انطلقت فرق التثقيف الصحي والإعلام بوزارة الصحة والإدارة الصحية بالمنيا بحملة لتوعية المواطنين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية وعدم التهاون فى التعامل مع أي مرض أو فيروس، وتم عمل جلسات صحية بقرية ابجاج الحطب بوجود العمدة بشار أبو الجود عمدة ابجاج الحطب وتم عمل جولة تثقيفية بالقرية وتوعية المزارعين بالحقول والمواطنين بالشوارع.

كما تم عمل جولة تثقيفية بشوارع مطاي وجلسة تثقيفية بكنيسة المناهرة وأهابت الفرق جميع المواطنين باتخاذ الإجراءات الوقائية والتقديم على التطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 على موقع الوزارة.

الإجراءات الاحترازية 
جاء ذلك في إطار اهتمام الدولة بصحة المواطنين والتثقيف الصحي لاتخاذ الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا وأهمية التطعيم ضد الفيروس وتحت رعاية اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ود محمد نادي وكيل الوزارة وبحضور المهندس خالد عبدالرؤوف و د محمود عمر.

وتلقى، اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، اللقاح المضاد لفيروس كورونا بمكتبه بالديوان العام، في إطار تنفيذ الحملة القومية للتطعيم.

وناشد المحافظ، المواطنين بالإسراع في التسجيل علي الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان للحصول على اللقاح ضد فيروس كورونا المستجد، حرصا على صحتهم وسلامة المجتمع، وبموجب التسجيل يتم تحديد الأيام المخصصة للحصول على جرعة اللقاح، وذلك من خلال الخط الساخن 15335.

كما دعا المحافظ جميع المواطنين الي ضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية