رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بيت للكلاب بأحد شوارع طنطا يثير رعب الأهالي والمارة

بيت للكلاب بأحد شوارع
بيت للكلاب بأحد شوارع طنطا يثير رعب الأهالي والمارة
تداول نشطاء موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" صور تكشف وجود "بيت للكلاب" مصنوع من الخشب بأحد الشوارع بمدينة طنطا وسط حالة من الفزع  بين المارة.


وأفاد شهود عيان، أن صاحب الكلاب يقوم بوضعهم داخل الصندوق طوال اليوم وبالمساء يقوم بإدخالهم منزله مما أثار رعب أطفال المنطقة والمارة جميعا.

وتعيش مدينة زفتى بمحافظة الغربية، حالة من الرعب والفزع عقب ظهور كلب مسعور أمس في عدد من الميادين المهمة "منطقة المقابر، موقف طنطا، شارع أبو الحسايب"، وهاجم بعض المواطنين وعقرهم في أماكن مختلفة، وأحدث بهم إصابات خطيرة وتم نقلهم إلى مستشفى زفتى العام لتلقي العلاج اللازم.

وكشف مازن هانى حسونه طفل في السادسة من عمره وأحد ضحاياه، أنه فوجئ أثناء لهوه أمام المنزل بكلب شكله غريب يهاجمه وعندما حاول الإفلات منه عقره في ذراعه ثم فر هاربا.

وأكد صبرى جاد محامي، أن ظاهرة انتشار الكلاب الضاله اصبحت مشكلة تؤرق المواطنين خاصة الأطفال وتعرض حياتهم للخطر، مشيرا إلى أنه تقدم بعدة مطالب إلى مسئولي الطب البيطري للقضاء عليها وعمل حملات مكثفة لإعادة الأمن للمدينة.

وأكد الدكتور محمد الجوهري مدير مستشفى زفتى العام، لـ"فيتو" إن المستشفى استقبلت أمس فقط ٩ حالات عقر في أماكن مختلفة وتم اتخاذ كافة الإجراءات الطبية، وإسعاف جميع الحالات بالطعوم والأمصال الواقية وإبلاغ الطب البيطري.

ولقيت نجلة حارس عقار مصرعها متأثرة بجراحها إثر قيام كلب بنهشها وعقرها حتى الموت أعلى سطح العقار الذى يعمل فيه والدها بشارع الجلاء التابع لدائرة كفر الزيات.

وتلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطارا من مأمور قسم كفر الزيات، بورود بلاغات من الأهالي تفيد بقيام كلب مملوك لأحد السكان بعقر نجلة حارس العقار وتدعى "سما" تبلغ من العمر ٥ سنوات، ولفظت أنفاسها متأثرة بجراحها.

وانتقلت قوة من مباحث كفر الزيات إلى محل الواقعة وتبين من خلال التحقيقات، أن الطفلة كانت تلهو على سطح العقار أثناء قيام الأم بنشر الغسيل، ثم هاجمها الكلب وعقرها من رقبتها ومن أماكن مختلفة في الجسد ولم تستطع الإفلات منه برغم محاولات أصحابه إنقاذها.
 
وجرى نقل جثة الطفلة إلى مستشفى كفر الزيات للكشف عليها من الطب الشرعي واستخراج تصريح بدفنها وتحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لتتولى باقي التحقيقات.
Advertisements
الجريدة الرسمية