رئيس التحرير
عصام كامل

بهجة عيد الفطر.. اقبال أهالي مطروح على شراء الكحك والاسعلر تبدأ من 35 جنيه| فيديو

فيتو
ياكحك العيد.. مع حلول عيد الفطر المبارك تأتي بهجة لا مثيل لها بين شراء الملابس الجديدة للأطفال وتعليق الأنوار فرحة بالعيد.. لكن لا تكتمل الفرحة إلا بـ"كحك العيد والبسكويت" والبيتيفور والغريبة تلك هي أبرز مظاهر الاحتفال بـ"عيد الفطر".


أسواق كحك العيد بمطروح
«فيتو» رصدت أسواق بيع الكحك والبسكويت بمدينة مرسى مطروح استعدادًا لعيد الفطر المبارك، مع حركة إقبال المواطنين لشراء ما يلزمهم جاهزاً في ظل قيام البعض بإعداده في المنزل.

اظهار أخبار متعلقة




إقبال من المواطنين
وشهدت حركة أسواق الكحك والبسكويت وحلوي العيد إقبالاً كبير من المواطنين لشراء احتياجاتهم خلال اليومين الأخرين من شهر رمضان الكريم، وذلك إحتفالا بعيد الفطر، في ظل تباين أسعار المنتجات بين عددًا من التجار.


ويقول أحد علي مسئول احد مخابز الكحك والبسكويت في مطروح، أنه تشهد حركة بيع حلوي العيد اقبال كبير من المواطنين لشراء مستلزماتهم، خلال اليومين الأخرين من شهر رمضان الكريم.


تباين في الاسعار
وأضاف علي في حديثه لـ"فيتو"، أنه تتباين الأسعار بدءًا من 35 جنيها للكيلو الكحك السادة إلي 40 جنيه للكحك المحشو، فيما تأتي اسعار بسكويت العيد بـ40 جنيها للكيلو الواحد، فيما تتباين اسعار البيتيفور إلي 50 جنيها لتكون أغلي انواع حلوي العيد سعراً.


استعدادات العيد
وفي موضوع منفصل، أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح أن المحافظة والمديريات الخدمية أنهت استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، حيث تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمحافظة متصلة بشكل دائم بغرف العمليات الفرعية بكافة المدن والمراكز الثمانية والمديريات الخدمية لتلقي أي بلاغات أو شكاوى على مدار الساعة واتخاذ كافة الإجراءات لحلها.


كما وجه محافظ مطروح برفع درجة الاستعداد بجميع المرافق والهيئات وخاصة مرفق الإسعاف والمستشفيات، والحماية المدنية والمرور والوحدات المحلية، والتواصل المستمر والتدخل المباشر لحل أي مشكلة قد تطرأ، مع التوجيه لجميع رؤساء المراكز والمدن ووكلاء الوزارات، ومديري مديريات الخدمات، وكل الجهات المعنية بمتابعة تنفيذ كافة القرارات الصادرة عن اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد بمجلس الوزراء ، استعداداً لاستقبال عيد الفطر المبارك.


قرارات غلق الشواطئ العامة
وأشار إلي الإلتزام بقرارات الغلق الكامل للشواطئ العامة والحدائق والمتنزهات العامة خلال إجازة عيد الفطر المبارك، بالإضافة إلى حظر إقامة أي تجمعات أو حفلات فنية، أو احتفالات جماهيرية، فضلاً عن متابعة دورية لتلك الإجراءات ومواجهة حازمة للمخالفين في ضوء الإجراءات الوقائية التي أقرتها الدولة لمواجهة فيروس كورونا.
 


















الجريدة الرسمية