رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

«بني سويف» تخصص رقم على «واتس آب» لاستقبال شكاوى المواطنين

محافظة بني سويف
محافظة بني سويف

أعلنت، اليوم الخميس، محافظة بني سويف، تخصيص رقم 01018460099 على خدمة تطبيق "واتس آب whats app" لاستقبال شكواي ومطالب المواطنين بمختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة.


وأكدت المحافظة، في بيان لها، أن المحافظ المهندس شريف حبيب، حريص على فتح مزيد من قنوات التواصل الفعال والسريع مع المواطنين، وذلك بالتوازي مع الوسائل التقليدية والتي تتناسب مع طبيعة ومستويات وظروف كل مواطن.

وأضاف البيان، أن المحافظ قرر تشكيل لجنة من المختصين لتلقى ومتابعة المقترحات والطلبات والشكاوى لدراستها وعرض تقرير أسبوعي عليه لاتخاذ الإجرءات اللازمة والمناسبة لحل المشكلات وتلبية المطالب، فضلا عن العرض الفوري على المحافظ فيما يتعلق بالمشكلات العاجلة التي تتطلب التدخل السريع والمباشر.

وتجدر الإشارة إلى أن استقبال شكاوى ومطالب المواطنين على خدمة "واتس آب" تعد آلية جديدة تضاف لوسائل التواصل الاخرى، حيث يتم تلقى شكاوى المواطنين عبر البوابة الإلكترونية للمحافظة، فيقوم المواطن بالدخول إلى موقع البوابة لتظهر الصفحة الرئيسية وبها نموذج تقديم الشكوى يقوم التسجيل به عبر خطوات سهلة وبسيطة بالإضافة إلى صفحة البوابة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، بالإضافة إلى قيام المحافظة "في وقت سابق" بتخصيص خط ساخن رقم 114 بديوان عام المحافظة لاستقبال الشكاوى والمطالب عليه.

كما يتم استقبال شكاوى المواطنين عن طريق إدارة خدمة المواطنين بالمحافظة والتي تتلقاها لدراستها وتوجيهها إلى الجهات المختصة لإيجاد الحلول المناسبة لها، وذلك بجانب اللقاء الأسبوعي "اللقاء المفتوح" الذي يعقده المحافظ بديوان عام المحافظة صباح الأربعاء من كل أسبوع، لبحث مشكلات ومطالب المواطنين بحضور التنفيذيين المعنيين من رؤساء المدن ومديري المصالح الحكومية.

وفي هذا السياق شدد المحافظ على أهمية متابعة الشكاوى التي ترد للمحافظة عبر القنوات المختلفة وإجراء تقييم مستمر لها وتصنيفها لتحديد الشكاوى والمطالب التي تم حلها والتي لم يتم حلها للوقوف على عقبات الحل واعلام المواطن بالأسباب التي تحول دون حل المشكلة من كافة النواحي القانونية والتنفيذية، بالإضافة إلى تكليفاته لرؤساء المدن بعقد اللقاءات المفتوحة مع المواطنين بالمراكز والمدن لبحث شكاوى ومطالب المواطنين.

وتأتي هذه الإجراءات في إطار السعي الدائم نحو التواصل مع المواطن وإيجاد حلول فورية وعاجلة لشكاوى المواطنين اليومية والاستفادة من التكنولوجيا المتطورة ووسائل الاتصال الحديثة لتحقيق مزيد من الفاعلية والتجاوب السريع في حل وتوفير مطالب المواطنين وتحسين الخدمة المقدمة لهم.
Advertisements
الجريدة الرسمية