رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بنك الاستثمار يتابع الخطة الزمنية لتنفيذ مشروعات جامعة سوهاج

بنك الاستثمار يتابع
بنك الاستثمار يتابع الخطة الزمنية لتنفيذ مشروعات جامعة سوها
استقبل اليوم الدكتور أحمد عزيز عبد المنعم رئيس جامعة سوهاج، لجنة المتابعة ببنك الاستثمار القومى بالقاهرة التابع لقطاع تمويل مشروعات الهيئات الخدمية، والتي تضمنت كلا من أمانى عبده حسين رئيس اللجنة، ونهاد فاروق مكي مدير عام البنك، سارة صلاح بدر وكريم علاء الدين باحثين ببنك الاستثمار، وذلك بحضور المحاسب أشرف القاضي القائم بعمل أمين عام الجامعة، والدكتور أحمد جلال، والمحاسب عفت حلمي الأمناء المساعدين، وأحمد محمود مدير إدارة التخطيط.


بنك الاستثمار القومى

وقال الدكتور أحمد عزيز، إن الهدف من زيارة اللجنة هو متابعة تنفيذ الخطة الاستثمارية لمشروعات الجامعة، ومدي سير الأعمال وفقاً للبرنامج الزمني والمالي للمشروعات والوقوف على معدلات التنفيذ، موضحاً أن الجامعة تقوم بتنفيذ ١٦ مشروع وذلك بمقريها القديم والجديد، مشيراً إلى أن زيارة اللجنة تستمر لمدة ثلاثة أيام حتى ٢٥ مارس الجاري.

المعامل الطبية

وأوضح المحاسب أشرف القاضي، أن أعضاء اللجنة تفقدوا مبني المعامل الطبية لكلية الطب، الذي تم فيه الانتهاء من المبني الخرساني بنسبة ٩٨,٨٪؜، وجاري حالياً إجراء أعمال التشطيبات الداخلية ومن المتوقع الانتهاء من المشروع نهاية عام ٢٠٢١م، مضيفاً أن اللجنة تفقدت تنفيذ مشروع مستشفى الطوارئ الذي يتم إنشاؤه علي مساحة ١٤٠٠ متر مربع، حيث تم الانتهاء من البدروم والدور الأرضي والعلوي والثاني علوي وذلك بالنسبة للهيكل الخرساني.

 الجولة الميدانية

وذكر القاضي أن غداً سيتم استئناف الجولة الميدانية للجنة لتشمل كليات رياض الأطفال، طب الأسنان، مبنى الاسكان، مبني المدرجات المركزي، ومبني الفصول المركزي، والمستشفى الجامعي الجديد وغير ذلك من المشروعات بالمقر الجديد بالجامعة.


وأكد أحمد صلاح أستاذ جراحة المخ والأعصاب بكلية طب جامعة سوهاج، طبيب عملية استخراج ساطور من رأس سيدة بقنا، أن الحالة الصحية للسيدة في تحسن ودورتها الدموية جيدة، وأنها ستعيش ولكنها ستأخذ وقتا طويلا خلال فترة العلاج.

سيدة الساطور

وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء Dmc" تقديم الإعلامية إيمان الحصري، المذاع على فضائية "dmc"، أنه تم القبض على المتهمة بضرب سيدة قناة بساطور وتم احتجازها داخل القسم.

مشاجرة

وأرجع أسباب الواقعة إلى مشاجرة نشبت بين السيدة المصابة وضرتها، مشيرا إلى أن المصابة وصلت إلى المستشفى تعاني كسورا متعددة بعظام الجمجمة وقطع بالأم الجافية وأوعية دموية نازفة وكسور مختلفة، موضحاً أنه تم إيقاف الأوعية الدموية النازفة مع الحفاظ على المراكز الحيوية بالمخ، وعمل رتق للأم الجافية، وإعادة ترتيب العظام وتثبيتها بالغرز الجراحية.

7 ساعات لإجراء الجراحة

وأكد أنه تم إجراء جراحة عاجلة استغرقت أكثر من 7 ساعات، لاستخراج الساطور من رأسها، لافتا إلى أنه تم نقل المريضة دون تحريك الساطور من مكانه، وهو ما ساعد إلى عدم إصابتها بنزيف خطير.
Advertisements
الجريدة الرسمية