رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بمناسبة العيد القومي.. "بني سويف" تنظم معرضًا للمنتجات "اليدوية والحرفية"

ديوان محافظة بني
ديوان محافظة بني سويف
أعلنت محافظة بني سويف، عن تنظيم معرض للمنتجات اليدوية والحرفية والتراثية، وذلك في إطار احتفالات المحافظة بعيدها القومي 15 مارس الجاري.


وأكدت المحافظة، في بيان لها، أن المعرض يأتي أيضًا تنفيذًا لإستراتيجية الدولة والتي تهدف إلى دعم تلك الفنون الحرفية وعرض منتجاتها المتميزة، وفتح آفاق أوسع لانتشارها وكذلك تشجيع العاملين في هذا المجال على إقامة مشروعات صغيرة توفر لهم فرص عمل ومصدر دخل لهم ولأسرهم.

الاشتراك في المعرض

وأكد بيان محافظة بني سويف، أنه على الراغبين في الاشتراك في المعرض سرعة التسجيل واستيفاء الاستمارة الخاصة بالمعرض على الرابط التالي أدخل هنا علمًا بأن آخر موعد للتسجيل غدا الخميس  4 مارس الجاري.

لجنة التنمية المستدامة

وفي سياق آخر، أعلنت محافظة بني سويف، أمس، أن اللواء حسام حمودة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، تابع أعمال لجنة التنمية المستدامة لتحسين مستوى الخدمات والنهوض بالقرى، وذلك تنفيذًا لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم.

وأكدت المحافظة، في بيان لها، أنه في إطار تنفيذ توجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، اليوم الثلاثاء، عقد السكرتير العام المساعد اللواء حسام حمودة، اجتماعا مع أعضاء لجنة التنمية المستدامة لتحسين مستوى الخدمات والنهوض بالقرى.

حضور الاجتماع


وذلك بحضور كلا من: نهى محمد مدير التعاون الدولي بديوان عام المحافظة، وإحسان أبو زيد وكيل وزارة التضامن، والمهندس مصطفى راشد مدير مديرية الزراعة وأعضاء اللجنة من مسؤولي قطاعات الصحة وهيئة تعليم الكبار والمجلس القومي للمرأة ومديري إدارات التخطيط والمتابعة والتعاون الدولي والمكتب الفني.

الإجراءات والخطوات

وناقش الاجتماع مستجدات الوضع فيما يتعلق بالإجراءات والخطوات التي تم تنفيذها في مجال تنمية القرى التي تم اختيارها "مرحلة أولى" وتشمل قرى: قمن العروس، وصفط الخرسا، والمسيد الأبيض، والمحمودية، والحكامنة" .

واستعرض الاجتماع ما تم تنفيذه من خطة العمل خلال  الفترة الماضية ضمن محاور وأهداف عمل اللجنة والتي تتضمن التركيز على استغلال الميزات التنافسية بالقرى والعمل على تدعيم التواصل مع الجهات المانحة لإمكانية تنفيذ مشروعات تنموية وخدمية في مختلف القطاعات والمجالات.

الصحة والتضامن

وتم الاتفاق على التنسيق بين الصحة والتضامن لإجراء كشوفات وتحاليل للحالات المصابة بالأنيميا والتقزم وعمل تسجيل بالوحدات الصحية لإدراجها ضمن الخطة المتفق عليها،مع متابعة خطة تحصين الثروة الحيوانية والتيسير على المزارعين للاستفادة منها، بجانب إدراج خطة لتحصين الدواجن يشرف عليها الطب البيطري.

الزواج المبكر

كما تطرق الإجتماع إلى العمل على تبني مشروع  للقضاء على الأمية بتلك القرى وفق خطة وجدول زمني محدد بالتنسيق مع هيئة تعليم الكبار، علاوة على تنفيذ حملات  للتوعية بأضرار الزواج المبكر بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وكلية الخدمة الاجتماعية.
Advertisements
الجريدة الرسمية