Advertisements
Advertisements
الإثنين 21 يونيو 2021...11 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بكاميرات بانورامية وهوية بصرية.. استعدادات شرم الشيخ لاستقبال السياحة الروسية

محافظات

محمد طاهر أبو الجود

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء: إن هناك تعليمات رئاسية برفع جاهزية شرم الشيخ استعدادًا لعودة السياحة الروسية.


تطوير شارع السلام
وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى بقناة "صدى البلد"، أنه سيتم تطوير شارع السلام ليصبح ممشى سياحيًا عالميًا، ولن يكون طريقًا لسير السيارات.


كاميرات بانورامية
وأكد أنه سيتم تركيب كاميرات بانورامية لتغطية مدينة شرم الشيخ بالكامل حتى يمكن رؤية ما يدور في مدينة السلام.

هُوية بصرية
ولفت إلى أنه سيتم عمل هُوية بصرية لمدينة شرم الشيخ من خلال الجامعة الألمانية حتى يمكن من خلال أي صورة معرفة أنها تخص مدينة السلام.

مطار شرم الشيخ
وأشار إلى أن مطار شرم الشيخ جاهز لاستقبال السياح الروس، ويتم اتباع كافة الإجراءات الاحترازية، وسيتم تطعيم الجميع في مدينة السلام بلقاح كورونا.

وتستعد المنتجعات السياحية بالبحر الأحمر وجنوب سيناء لاستقبال السياحة الروسية القادمة من المدن الروسية لقضاء الإجازات في مصر وبعد غياب أكثر من 6 سنوات بعد حادث سقوط الطائرة الروسية المنكوبة فوق شبه جزيرة سيناء في عام 2015.

وأكدت مصادر مطلعة بوزارة الطيران المدني، أن 6 شركات طيران روسية تعمل برحلات منتظمة إلى مطار القاهرة الدولي يتم إنهاء إجراءات وصولهم وسفرهم عبر مبني الركاب رقم 2 بمطار القاهرة، وأن شركة يآمال الروسية حصلت علي تصاريح التشغيل لتشغيل الرحلات السياحية إلي منتجعات البحر الأحمر وجنوب سيناء بمعدل رحلتين الي كل من شرم الشيخ والغردقة اعتبارًا من مطلع شهر يونيو القادم.

الأمراض المزمنة
أكد علاء عاقل، رئيس لجنة تسير أعمال غرفة المنشآت الفندقية، أن تلقي العاملين للقاحات فيروس كورونا المستجد بالمنشأت الفندقية يعد شرطًا إجباريًا وليس اختياريًا.

وأضاف رئيس لجنة تسير اعمال غرفة المنشآت الفندقية، أنه في حال مانع طبي أو مرض مزمن يحول دون حصول العامل على لقاح كورونا سيتم عرض الأمر على المختصين من وزارة الصحة في تلك الحالة للتأكد من الأمر.

لقاحات كورونا
وأشار إلى أن تلقي العاملين للقاحات يعتبر أمنًا قوميًا، وأن كل فندق مسئول عن تطعيم العاملين فيه، مطالبًا الفنادق بضرورة تطبيق جميع الإجراءات الاحترازية مع العاملين بالمشروعات السياحية، وسرعة التسجيل وتلقي لقاحات كورونا.

الإشادة الروسية
أشاد جيورجي بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة، بكافة الإجراءات الأمنية والصحية التى لمس تطبيقها بنفسه، مشيرًا إلى أنه من المتوقع بنهاية الشهر الحالى ومطلع شهر يونيو وصول عدد كبير من الرحلات الشارتر إلى مطار الغردقة الدولى إضافة إلى تسيير رحلات منتظمة للشركة الوطنية الروسية "إيرفلوت" مباشرة إلى الغردقة، موضحًا أن مدينة السحر والجمال هي المقصد الرئيسي بالنسبة لهم. 

جاء ذلك خلال لقاء اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر، مع سفير روسيا الإتحادية بالقاهرة جيورجى بوريسينكو، يرافقه القنصل العام بالغردقة فيكتور فوربوف، لمناقشة استعدادات البلدين لاستئناف السياحة الروسية لمدينة الغردقة، وذلك عقب التوافق الذي جرى بين الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والرئيس الروسي فلاديمير بوتين على استئناف حركة الطيران الكاملة بين مطارات البلدين بما في ذلك الغردقة.

جاهزية الفنادق
وأكد اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر على جاهزية مدينة الغردقة من الناحية الأمنية والصحية وكذلك البنية التحتية والمنشآت السياحية لاستقبال السياح الروس.

لافتًا إلى أنه عقد أيضًا لقاء موسع مع كبار رجال الأعمال ممن يتعاملون مع منظمي الرحلات الروسية، حيث بدأ التحرك الفعلي بين الطرفين والتنسيق الكامل استعداداً لإستقبال الرحلات الروسية.

تطعيم العاملين
وأشار محافظ البحر الأحمر إلى أنه يجري تطعيم جميع العاملين في المنشآت السياحية باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى تطعيم كافة الفئات من المتعاملين مع السياح "العاملين في البازارات السياحية - سائقى التاكسي".

موضحًا قيام المحافظة بالتنسيق مع الوزارات المعنية لاتخاذ اللازم نحو تطبيق الضوابط والإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى ثقته التامة فى وعى مواطنى المحافظة فى تطبيق تلك الإجراءات لحرصهم الكامل على عودة السياحة بكامل طاقتها لأنها مصدر رزقهم، ولعلمهم التام بأهمية الحفاظ على سلامتهم وسلامة السائحين الوافدين إلى مدن محافظة البحر الأحمر. 

وتواصل وزارة السياحة والآثار جهودها الكبيرة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، للانتهاء في أسرع وقت من تطعيم جميع العاملين بالقطاع السياحي باللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد، بمحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء. 

وأوضح عبد الفتاح العاصي، مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والأنشطة السياحية، أنه لتسهيل عملية تطعيم العاملين بالقطاع السياحي قامت الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية بتوفير مراكز للتطعيم داخل بعض المنشآت الفندقية في محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، بالإضافة إلى توفير كافة الخدمات اللازمة للفرق الطبية التي تنتقل للفنادق لتطعيم العاملين، هذا بالإضافة إلى المراكز الطبية الرئيسية للتطعيم الموجودة بالمحافظتين. 

سلامة السائحين
وشدد مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت الفندقية والأنشطة السياحية، على حرص الوزارة على الحفاظ على صحة العاملين والسائحين والمواطنين، مؤكدًا أن الانتهاء من عمليات تطعيم العاملين بالقطاع السياحي ستمنح ميزة إضافية للسياحة المصرية مما سيزيد من فرص ومعدلات التدفق السياحي وجذب مزيد السياحة الوافدة إلى مصر. 

التفتيش على الفنادق
وفي سياق متصل، تستمر وزارة السياحة والآثار بإيفاد لجان سرية للمرور والتفتيش على الفنادق والمطاعم والكافيتريات السياحية على مستوى الجمهورية للتأكد من مدى التزامها بتطبيق الاجراءات الاحترازية وضوابط السلامة الصحية المعتمدة والمقررة من مجلس الوزراء والوزارة. 

وأشار عبد الفتاح العاصي، إلى أن هذه اللجان خلال عملية المرور والتفتيش تقوم بالتأكد من تطبيق الاشتراطات الصحية بالمطابخ والمخازن والمطاعم والكافيتريات، بالإضافة إلى التأكد من جودة المستوى السياحي للفناق وأنها في حالتها السياحية الجيدة، بالإضافة إلى التأكد من تطبيق أسس النظافة العامة بالفنادق والمطاعم والكافيتريات.

إجراءات مواجهة كورونا 
كما أكد على أن الوزارة تحرص على ايفاد هذه اللجان بصفة مستمرة في إطار دورها الرقابي وحرصها على ضبط منظومة العمل السياحي، مؤكدًا على أنه يتم اتخاذ ما يلزم قانونًا تجاه أى منشأة مخالفة في ضوء قرارات مجلس الوزراء والوزارة في هذا الشأن.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements