رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد وفاة الأم وإصابة الأب.. محافظ أسوان يوجه برعاية ٣ فتيات فجعهن كورونا

محافظ أسوان اللواء
محافظ أسوان اللواء أشرف عطية
امتدت يد القدر في هذه الأيام المباركة لتخفف آلام وأوجاع ومخاوف ٣ فتيات، تركتهم والدتهم في الدنيا بعد صراع مع فيروس كورونا، وإصابة والدهم أيضاً بالفيروس، والمحجوز حالياً  بمستشفى الصدرية، حيث وجه محافظ أسوان باتخاذ إجراءات عاجلة تجاه الأسرة المنكوبة.


وكان أحد المواطنين عرض على اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، مشكلة هذه الأسرة بعد أدائه صلاة الجمعة بالمسجد الجامع، وعلى الفور وجه محافظ أسوان وكيل وزارة الصحة الدكتور إيهاب حنفي بتقديم الرعاية العلاجية لوالد الفتيات المواطن أ. م. أ ، كما اطمأن المحافظ على حالته بالاتصال التليفوني بالمريض نفسه، والذي تحسنت حالته الصحية وقارب على التماثل للشفاء.

إهداء الأسرة بوتاجاز
وفى نفس السياق أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته لوكيل وزارة التضامن الاجتماعي أحمد حمدي بتقديم كافة أوجه الرعاية للأسرة، حيث تم إهداء بوتاجاز جديد للأبنة الكبيرة نظراً لأن البوتوجاز القديم غير صالح للاستخدام.

صرف إعانة مالية
ومن جانبه كشف أحمد حمدي عن أنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان تم صرف إعانة عاجلة للأسرة لمدة ٣ أشهر، لإعانتها على مواجهة متطلبات الحياة خلال فترة تلقى الأب للعلاج ، بجانب صرف إعانة مالية أخرى لمدة شهرين لصرف علاج للأبنة الصغرى التي أصيبت بصدمة عصبية عقب وفاة والدتها، موضحاً بإجراء فرقة متخصصة من جمعية الهلال الأحمر بأعمال تطهير منزل الأسرة والمنازل المجاورة له.

متابعة يومية لمصابي فيروس كورونا
وفى سياق متصل، حذر اللواء أشرف عطية بأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات الرادعة ضد مروجي الشائعات على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة فيما يتعلق بنشر معلومات وبيانات مغلوطة وغير دقيقة بعدد حالات الأصابة بفيروس كورونا ، وأيضاً زيادة هذه الحالات داخل بعض القرى والمناطق ، مؤكداً على أن الوضع تحت السيطرة الكاملة و هناك متابعة يومية للإجراءات المنفذة لعلاج المصابين بالمستشفيات والعزل المنزلي.

تخفيض 50% على أسطوانات الأوكسجين للحالات الحرجة
كما أعطى تعليماته لمدير عام المناطق الصناعية العميد أحمد عز بالتنسيق مع أحد المصانع المتخصصة في تعبئة الأوكسجين الطبي لزيادة أنتاجه من أسطوانات الأوكسجين مع منح تخفيض ٥٠ ٪ للحالات الحرجة المصابة بفيروس كورونا وتخضع للعزل المنزلي .

محافظ أسوان يتابع معدلات تعبئة أسطوانات الأوكسجين
فيما أوضح مدير عام المناطق الصناعية بأنه في حالة ورود أي طلبات للحصول على أسطوانات أكسجين سيتم التنسيق مع المحافظة لتحويلها عن طريق إدارة المناطق الصناعية إلى مصنع تعبئة الأوكسجين بالمنطقة الصناعية بالعلاقي ، مشيرًا بأن محافظ أسوان يتابع يومياً معدلات تعبئة أسطوانات الأوكسجين والتي تتوافر بأكثر من مصنع بداخل وخارج المحافظة.
Advertisements
الجريدة الرسمية