رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد مرور أيام علي الحادث.. مفاجآت جديدة في حريق مستشفى البدراوى بالإسكندرية

حريق مستشفى البدراوى
حريق مستشفى البدراوى بالإسكندرية

 

لا تزال كارثة حريق مستشفي البدراوي ٢ بمنطقة سيدي بشر شرق المدينة،  والذي راح ضحيته ٧ أشخاص وأصيب ٩ آخرين مستمرة

 

وكشف تحقيقات النيابة وأهالي الضحايا مفاجآت جديدة عن الواقعة.

 

وفجرت الدكتورة مها أحمد، نجله شقيقه كامل عبد الهادى أحد ضحايا الحريق عدة مفاجآت خلال تصريحاتها ل"فيتو " عن الضحية وعن المستشفى.

 

نجاة عجوز 

وقالت الدكتورة مها، أن تحقيقات النيابة العامة بالإسكندرية، في واقعه حريق المستشفى كشفت عن مفاجأة وهي نجاة سيدة تدعي "هدايا" ٨١ عام مصابة بفشل كلوي، كانت داخل غرفة العناية المركزة وشاهدت بداية الحريق وتمكنت من الخروج قبل أن تحترق غرفة المستشفى بشكل كامل وتم نقلها إلى أحد  مستشفيات العزل الصحي عقب الحريق.

 مفاجأة في حريق مستشفى الإسكندرية: مستأجرة وتحولت لعزل كورونا داخل عمارة

 

واضافت، ان تحقيقات النيابة رصدت بداية الحريق الذي بدء بشرارة من تكيف تمريض العناية المركزة وادي عدم تصرف التمريض والصيانة بشكل سريع في اشتعال الحريق بشكل كبير أدى لاختناق مرضى العناية المركزة. 

 

 

المكالمه الأخيرة لعم كامل 

 

وأفصحت الدكتورة مها، عن أن سبب الوفاة جاءت بسبب الاختناق نتيجه الدخان الشديد، كما أنه كان يتماثل للشفاء بشكل تام من اشتباه في إصابته بكورونا وذهب للمستشفي بسبب مشاكل من التنفس وأمراض أخري وتم وضعها في الرعاية المركزة، وقام بالتحدث معي قبل الحادث عن طريق فويس وطمئنني انه بخير  وأنه سيخرج قريبا وأخذ يدعو لي ولاولاد أشقائه كونه لم ينجب اولاد كما أخبرني الطبيب المعالج انه بخير وحالته في تحسن وتماثل للشفاء ومن المتوقع أن يخرج قريبا جدا. 

 

١٥ الف جنيه لليلة الواحدة 

 

 

 وأشارت إلى أن المستشفى يتقاضى فى اليوم الواحد ١٥ ألف جنيه بالإضافة إلى ٣٠ ألف جنيه تأمين، وهناك اصطف أطباء من جامعه الإسكندرية وخارجها على مستوى عالٍ أعرفهم جيدا بحكم أننى طبيبة، ولكن أعمال الصيانة وغيرها من المسئول عنها.




سلم الطوارئ
وتساءلت عن عدم وجود مخرج للحريق بمستشفى عزل وكيف حصلت على تصاريح بأن تخصص لمصابى كورونا فى عقار سكنى وكيف تم مراجعة اشتراطاتها الصحية.
واختتمت الدكتورة مها، حديثها قائلة إن تحقيقات النيابة تسير بشكل ممتاز للغاية ولا نستطيع أن نتحدث عن أي إجراءات حاليا حتى تنتهى النيابة من تحقيقاتها وتظهر كل التفاصيل.


Advertisements
الجريدة الرسمية