Advertisements
Advertisements
الأربعاء 14 أبريل 2021...2 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد قرار التخفيف.. بدء توافد طلاب الصف الثاني الثانوي بالإسكندرية على لجان الامتحان

محافظات received_248551163471521
الإسكندرية

محمد علي وخالد الامير

بدأ طلاب الصف الثاني الثانوي بمحافظة الإسكندرية، التوافد على لجان الامتحان بمدرسة الفواطم الثانوية الرسمية بمنطقة محطة الرمل وسط المحافظة لتأدية امتحاني اللغة العربية والجبر والتفاضل، وذلك خلال ماراثون الامتحانات الفصل الدراسي الأول فى ظل جائحة فيروس كورونا المستجد.


وحرص مسئولو المدرسة على التشديد من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا وارتداء الكمامات الطبية، واتباع الإرشادات الطبية والتباعد الاجتماعي بين الطلاب، وتوفير غرف التطهير والتعقيم، وسط تواجد أولياء الأمور بخارج المدرسة.





 
ويؤدي طلاب الصف الثاني الثانوي، اليوم الأحد، امتحان الفصل الدراسى الأول فى مادتى اللغة العربية والجبر وحساب المثلثات إلكترونيا وورقيا لمن لم يتسلم التابلت، في أول أيام انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول لهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قررت إجراء الامتحانات الإلكترونية للصفين الأول والثاني الثانوي بتعديل طفيف في المواعيد يضمن تخفيف الأحمال على شبكات الاتصالات، وعليه فإن الطلاب في المحافظات المبينة سوف يستكملون الامتحانات وفقا للجداول المرفقة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ضرورة استلام الطلاب أكواد امتحانات الجلسات الامتحانية الخاصة بهم من خلال موقع التسجيل الإلكتروني لاستمارة التقدم للامتحانات وكذلك تأكيد استخدام هذه الأكواد بشكل شخصى لكل طالب أثناء أداء الامتحانات.

وأعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، السماح لطلاب المرحلة الثانوية باستخدام خاصية تقسيم شاشة التابلت خلال الامتحانات الإلكترونية للفصل الدراسي الأول. 

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في منشور له على "الفيس بوك": "مسموح لطلاب المرحلة الثانوية في الامتحانات الإلكترونية باستخدام خاصية تقسيم الشاشة للاطلاع على الكتب الـpdf والمصادر المتاحة لأن الامتحان open book".

وأشار إلى أنه يسمح لطلاب المرحلة الثانوية باصطحاب كتاب الوزارة الأصلي أو نسخة منه خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول.

وأوضح الدكتور طارق شوقي أن من يتعذر عليهم أداء الامتحان من طلاب الصف الأول والثاني الثانوي، لأية أسباب قانونية أو مرضية أو التعرض لمشكلة داخل اللجنة تعيق الامتحان أو بسبب التواجد خارج البلاد ويتم اعتمادها، سيتم إعادة الامتحان لهم فيما بعد داخل مدارسهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements