رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد فيديو الاعتداء على طفل.. دار الأيتام: تسريبه متعمد من أحد العاملين

فيديو الإعتداء على
فيديو الإعتداء على طفل
أصدرت دار الأمل لرعاية الأيتام بمحافظة المنوفية، بياناً بعد تداول فيديو يظهر فيه أحد العاملين بالدار وهو يعتدي بالضرب على طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل الحمام.


وقالت الدار إن الواقعة تمت بالفعل واتخذت الدار فورا كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وذلك فور علمها بالواقعة وليس بناءا على تداول الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي حفاظاً على حقوق الأطفال، وتم مجازاة الموظف المعتدي بخصم ثلث مرتبه وهو "سائق" ضمن موظفي الدار، كما تم نقله للعمل بالمخزن وعدم التعامل مع الأطفال أو التواجد نهائيا في مقر إقامتهم، مع إنذار نهائي بالفصل.

وأضافت: لم تكتفي الدار بتلك القرارات بل قامت بتحرير محضر ضد السائق وهو قيد التحقيق الآن وتحت تصرف النيابة العامة بشبين الكوم.

تسريب متعمد
وأشارت إلى أن تسريب الفيديو كان متعمداً من قبل أحد المشرفين العاملين بالدار لوجود خلافات سابقة ومشاجرة بينه وبين الموظف المعتدي على الطفل وانتهز الفرصة للانتقام منه فقام عمدا بتسريب الفيديو رغم علمه باتخاذ الدار الإجراءات اللازمة ضده.

أفعال غير طبيعية
وأكدت الدار الطفل المعتدى عليه يعاني من تأخر ذهني ويأتي بأفعال غير طبيعية منها خلع ملابسه أمام عاملات الدار وتوجيه السباب لهم وهو ما حدث يوم الواقعة مما استفز الموظف وقام بالاعتداء عليه وهو ما ترفضه الدار رفضاً تاما.

وقالت: إن الدار حرصها على كل أبنائها وتقديم كافة أوجه الدعم لهم وعدم التهاون مطلقاً مع من يسئ لهم سواء باللفظ أو بالمعاملة وأن هذه الأخطاء الفردية يتم التعامل معها فورا بمنتهى الحسم حتى لا يتم تكرارها.

رد التضامن
جدير بالذكر أن إمام فوزي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية، قال إنه تم تحرير محضر بواقعة تعدي موظف على طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة داخل حمام إحدى دور الأيتام بشبين الكوم.

الواقعة
وشهدت إحدى جمعيات الأيتام بمدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية، واقعة اعتداء أحد الموظفين على طفل معاق ويتيم من أبناء الجمعية، بطريق وحشية داخل أحد الحمامات.

وأسفر ذلك الاعتداء عن إصابة الطفل بجروح ونزيف من الفم والأنف.

والتقطت كاميرات المراقبة داخل الجمعية تفاصيل الاعتداء على الطفل بطريقة وحشية لمدة دقيقتين.

وأثناء محاولة موظف آخر تنظيف وجه الطفل من الدماء، عاد من جديد الموظف الذي اعتدى عليه لاستكمال ضربه.
Advertisements
الجريدة الرسمية