الأحد 24 يناير 2021...11 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

بعد فتح باب التقديم.. تعليم الشرقية: مدارس التكنولوجيا تقدم نموذجاً عالمياً

محافظات 1120207279834528967
رمضان عبد الحميد وكيل أول وزاره التربية والتعليم

سامح المغازى

أعلن رمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية قيام الوزارة بفتح باب التسجيل للالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية المطبقة للمعايير الدولية للعام الدراسي 2020 /2021 وذلك خلال الفترة من 10 إلى 30 يناير 2021 إلكترونيًا .اضافة اعلان


ويتم التقديم عبرهذا الرابط  

اقرأ أيضا.."تعليم الشرقية" تعلن عن وظائف شاغرة بالمدارس المصرية اليابانية | صور

وأوضح وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تقدم نموذجاً عالميا للمدارس الفنية بمعايير واعتماد دولي.

ومن جانب آخر ربط المنظومة التعليمية مع الصناعة في جانب التدريب العملي والتوظيف، بالإضافة إلى مميزات عديدة يحصل عليها العاملون بمدارس التكنولوجيا التطبيقية مثل الحصول على مزايا العمل في بيئة تعليمية حديثة تقوم على التطوير المستمر والشامل والتدريب التقني المستمر عالى الجودة على مستوى دولي وعلى أيدي خبراء معتمدين وكذلك فرصة الحصول على خبرة عملية عديدة تساهم في بناء مركز علمي متميز، بالإضافة إلى حوافز معنوية ومادية عديدة مرتبطة بالأداء.

وأفاد وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن شروط الالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية كالآتي:

- سيتم فتح باب التقديم خلال الفترة من 10 حتي 30 يناير2021م

- فريق العمل سيشكل من العاملين من المدارس الحكومية أو الحكومية لغات التابعة لمديرية التربية والتعليم بالمحافظة التي تتبعها المدرسة المراد الالتحاق بها .

- يتاح التقديم لوظائف معلمي المواد الثقافية من معلمي التعليم العام والفني من العاملين بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة التي تتبعها المدرسة المراد الالتحاق بها .

- يتاح التقديم للوظائف المتخصصة الفنية لمعلمي التعليم الفني فقط بمديريه التربية والتعليم بالمحافظة التي تتبعها المدرسة المراد الالتحاق بها .

- سيتم التعامل مع الناجحين في الاختبارات بنظام الندب من جهة العمل إلى المدرسة التي تم التقديم للالتحاق بها.

- في حالة الإشارة إلى شهادات علمية أو شهادات خبرة للتأكد من إعتماد هذه الأوراق من جهاتها الرسمية ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية والاستبعاد نهائياً دون الرجوع على الوزارة بأي حق قانوني.

أضاف وكيل أول وزارة التربية والتعليم أن الوظائف المتاح التقدم إليها للمعلمين بمحافظة الشرقية هي "معلم رياضيات - معلم لغة انجليزيه - معلم تربيه رياضية - معلم صحة حيوان – معلم مواد زراعية "تخصص بساتين" – معلم مواد زراعية " تخصص كيمياء زراعية"".

ويأتي ذلك طبقا للشروط الآتية: "أن يكون حاصلا على مؤهل عال مناسب - خبرة في مجال التدريس - إجادة استخدام الحاسب الآلى والإنترنت - إجادة مهارات العمل الجماعي - إجادة مهارات التواصل - إجادة مهارات تقديم وعرض المعلومات".

اقرأ أيضا..وكيل "تعليم الشرقية" يرفض التحدث عن الوظائف الجديدة

يذكر أن المحافظة يوجد بها مدرسة الصالحية الزراعية للتكنولوجيا التطبيقية، ويمكن الإطلاع على شروط الالتحاق بفريق عمل مدارس التكنولوجيا التطبيقية من خلال الرابط أعلاه.




يذكر أن مديرية التربية والتعليم بالشرقية أعلنت في يوليو الماضي عن قيام الوزارة بفتح باب التسجيل لوظيفة معلم بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2020 /2021.