رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد رفع التحفظ عليها.. لقطات من قناة السويس أثناء تحريك السفينة إيفر جيفن | فيديو

إيفر جيفن
إيفر جيفن
عرضت فضائية ten لقطات حية من المجرى الملاحي لقناة السويس أثناء تحريك السفينة البنمية الجانحة إيفر جيفن، بعد رفع التحفظ عليها.

تودع هيئة قناة السويس، اليوم الأربعاء، السفينة البنمية "إيفر جيفن"، حيث توقع الهيئة بنود اتفاقية تسوية التعويضات مع ملاك السفينة البنمية، التي تسببت في تعطيل حركة الملاحة العالمية بالمجرى الملاحي لقناة السويس قرابة أسبوع.




وانتهت هيئة قناة السويس استعداداتها لاحتفالية توقيع عقد التسوية النهائية مع ملاك السفينة البنمية "إيفر جيفن"، وشركة "إيفري جرين" والذي يقام بقاعة المرينا التابعة لهيئة قناة السويس الواقعة على المجرى الملاحي، وفي حضور الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، وعدد من قيادات الهيئة.

شخصيات هامة
وكانت قناة السويس وجهت الدعوة لعدد من الشخصيات من المجتمع الملاحي الدولي، وعدد من السفراء، وممثلي التوكيلات الملاحية بالإضافة إلى توجيه الدعوة للسفير البنمي لحضور مراسم توقيع بنود الاتفاقية التسوية بين الجانبين.

طلب للمحكمة
وتقدمت هيئة قناة السويس بطلب للمحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية للإفراج عن السفينة ومغادرتها للبلاد متوجهة إلى ميناء روتردام بهولندا، وذلك بموجب التسوية والاتفاق النهائي بين الجانبين بعد المفاوضات التي استمرت لعدة أشهر، والتي دفعت الجانبين لطلب التأجيل من هيئة المحكمة بواسطة دفاعهما.

وتغادر السفينة البنمية "إيفر جيفن" مياه المجرى الملاحي لقناة السويس اليوم الأربعاء، بعد أكثر من ١٠٠ يوم من احتجازها بالمياه المصرية، بناء على قرار من المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية بالتحفظ عليها.

وتغادر السفينة البنمية مياه قناة السويس بموافقة قطرتين من قاطرات الهيئة حيث تتوجه السفينة البنمية "إيفر جيفن" إلى ميناء روتردام بهولندا.

إعلان مهم
وكانت هيئة قناة السويس، أعلنت عقد مؤتمر صحفي عالمي، لتوقيع بنود الاتفاق مع شركة "إيفر جرين" الشركة المالكة للسفينة البنمية العملاقة "إيفر جيفن" وذلك بعد مفاوضات استمرت لعدة أشهر بين الجانبين أسفرت عن التوصل لقرار نهائي بتحديد قيمة التعويضات.
Advertisements
الجريدة الرسمية