Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بعد تقرير "فيتو".. محافظ مطروح يكلف بحصر الأصول غير المستغلة

محافظات e4b9c1c3-c497-426f-b6cf-c9691d81a1ef
جانب من الإجتماع

محمد بدر

وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح السكرتير العام لمحافظة مطروح اللواء أشرف مصطفى إبراهيم اليوم الخميس بمتابعة استمرار جهود حصر كافة المنشآت الحكومية غير المستغلة لسرعة بحث الاستغلال الأمثل لها. 

وعقد اللواء أشرف مصطفى إبراهيم السكرتير العام لمحافظة مطروح إجتماعاً مع رؤساء مراكز المدن والإدارات المختصة لعرض كافة المنشآت التي تم حصرها ورصد كافة المباني الحكومية والعقارات الحكومية والأصول غير المستغلة لدراسة مدى جاهزيتها خلال الفترة الحالية.



وجاء ذلك في استجابة سريعة لما نشرته «فيتو» عن المباني والأصول غير المستغلة والتي تحتاج إلى الاستغلال الأمثل لها، حيث نشرت بوابة «فيتو» تقريرا بعنوان حديقة راضي.. أصول غير مستغلة تحتاج إلى التطوير في مطروح مُدعم بالصور من الحديقة، وذلك الجمعة الماضية 15 يناير.

اقرا أيضا: 
حديقة راضي.. أصول غير مستغلة تحتاج إلى التطوير في مطروح | صور

ورصد تقرير «فيتو» أحوال الحديقة الكائنة بمدينة مرسي مطروح، وانها أحد الأماكن والأصول الثابتة غير المستغلة بالمدينة، وذلك رغمًا عن موقعها المتميز التي تجعلها قبلة سياحية متميزة بالمدينة حيث عدم استغلال المكان المتميز وأنها تعد مأوى للكلاب والحيوانات الضالة فضلا عن وجود بعض الأغنام.


وأكد اللواء أشرف مصطفي السكرتير العام لمحافظة مطروح علي رؤساء المدن والمراكز خلال الاجتماع بمدى امكانية الاستفادة فى الفترة الحالية من الأصول غير المستغلة ووضع مقترحات الاستغلال الأمثل للمباني غير المستغلة لتعزيز الاستفادة منها بما يحقق المنفعة العامة والحفاظ على الصالح العام وخدمة المواطن.


وتعد حديقة راضي بمدينة مرسى مطروح احد الأصول غير المستغلة بمحافظة مطروح وتقع على مساحة وموقع متميز بوسط المدينة حيث تقع خلف كلية تربية طفولة مبكرة وعلى الطريق المؤدي إلى كورنيش مرسى مطروح، ورغما من تلك المساحة والموقع المتميز تشهد الحديقة حالة تردٍّ في أحوالها حيث تكدس القمامة بشكل ملحوظ فضلا عن أنها أصبحت مأوى للحيوانات الضالة.

واستقبلت حديقة «راضي» الكائنة على كورنيش المدينة الشرقي العام الماضي معرض المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بمشاركة 22 عارضًا، بالإضافة إلى 13 طالبًا من طلاب جامعة مطروح وبعد ذلك اغلقت الحديقة مرة أخرى.

كما استقبلت المحافظة اقتراح باستغلال حديقة راضى فى إنشاء مجمع إسكان اجتماعى واستثمارى ومول تجارى لما تتميز به المنطقة من القرب من كورنيش المدينة، وذلك كونها ضمن الأصول الثابتة غير المستغلة منذ 10 سنوات وكذا لاستغلال هذه الأصول فى تحقيق عائد اقتصادي يتناسب مع إمكانياتها المهدرة، وجعلها متنفسًا لأهالي وزوار مطروح.

وقامت محافظة مطروح بتطوير عدد من الحدائق خلال العامين الماضيين حيث شمل التطوير حديقة كليوباترا والغزالة والعوام، متوقفاً أي تطوير لحديقة راضي لإنشاء مجمع سكني بها.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements