رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بعد الحكم بإعدام الزوج والقاتل.. القصة الكاملة لشهيدة الشرف بالدقهلية

جانب من النطق بالحكم
جانب من النطق بالحكم في قضية شهيدة الشرف بالدقهلية
أُسدل الستار اليوم الثلاثاء على قضية شهيدة الشرف بنت قرية ميت عنتر التابعة لمركز طلخا بمحافظة الدقهلية، وذلك بتأييد حكم الإعدام على الزوج والعامل المتهمين بالقتل.

 

جاء الحكم بعد مرور عام على ارتكاب الجريمة بأن عاقبت الدائرة الثالثة بمحكمة جنايات المنصورة برئاسة المستشار أحمد فؤاد، المتهم  أحمد رضا الشحات الزوج المتهم بتلفيق قضية شرف لزوجته والمتهم الثانى المشارك فى الجريمة ويدعى حسين محمد عبد الله فى القضية المعروفة إعلاميا بـ"قضية الشرف" بالإعدام شنقا للمتهمين. 



بعد تورط الزوج.. الأسرة طالبت باستخراج الجثمان 
تقدمت أسرة “إيمان. ع. ح” 21 سنة، الطالبة بالفرقة الثالثة آداب فرنساوي والمقيمة قرية ميت عنتر التابعة لمركز طلخا في محافظة الدقهلية، بطلب للنيابة العامة لاستخراج جثمان نجلتهم من مقابر الزوج ونقلها لمقابر عائلتها، بعد اكتشافهم تورط الزوج فى قتلها، بالاتفاق مع عامل على الدلوف لمنزله ومعاشرة زوجته وتصويرها عارية في محاولة منه لافتعال فضيحة لطلاقها وخلق تبرير للزواج بأخرى.



الشهيدة تعرف بحسن الخلق 
وأكد جيران الضحية أن الطالبة تزوجت من عام ونصف تقريبا وأنجبت طفلا يبلغ من العمر 9 أشهر، وزوجها  «حسين. أ» 24 سنة، حاصل على دبلوم ولديه محل ملابس وكان يعيش بالعراق هو وأسرته، وتعرف بالإجماع بحسن الخلق.



الشهيدة قتلت خنقا 
وانتقلت قوة من رجال مباحث المركز، وعدد من الضباط إلى مكان البلاغ وبالفحص تبين العثور على جثة سيدة بها أثار خنق وبعثرة فى الصالة التى كانت موقع الجريمة.

تحرك امني 
ووجه مدير الأمن بتشكيل فريق بحث و وكيل قسم المساعدات الفنية، لكشف غموض الواقعة وظروفها وتحديد هوية المتورطين.

 فحص الكاميرات 
وبفحص كاميرات المراقبة في المنطقة التي وقعت بها الجريمة، تبين أن أحد الأشخاص صعد إلى مسكن المجني عليها مرتديا نقابا ونزوله بعد فترة من الوقت وهو نفس وقت ارتكاب الجريمة.

كشف هوية المتهمين 
وبتكثيف التحريات توصل فريق البحث إلى تحديد هوية الشخص الذى ظهر في كاميرات المراقبة وهو  “أحمد. ر. ا” وشهرته «أحمد العجلاتي»، ٣٣ سنة، عامل بمحل ملابس يمتلكه زوج المجني عليها.

اعترافات العامل 
وتمكنت المباحث من القبض على المتهم بمسكنه وبمواجهته بالكاميرات اعترف بارتكاب الواقعة وأكد أنه قتلها بالاتفاق مع زوجها للتخلص منها بحجة أنها تخونه وبمواجهة الزوج باعترافات العامل، اعترف بتفاصيل الاتفاق مع العامل على أن يدخل منزله ويغتصب زوجته ثم يتصل بالزوج ليحضر ويدعى خيانتها أمام أسرته وأسرتها وجمع من أهالى القرية ليتمكن من تشويه سمعتها وتطليقها.

المتهم الزوج حرضني 
واعترف العامل في التحقيقات بارتكاب الجريمة بالدلوف لمنزل الطالبة وعندما فوجئت به حاولت الصراخ أو الهرب ولكنه قام بكتم أنفاسها ومحاولة اغتصابها لكنها قاومت وصرخ طفلها الصغير فقام بخنقها بسلك اللاب توب حتى فارقت الحياة ثم اغتصبها مرتين، وخرج من الباب مسرعًا وأغلقه دون أن يسمعه أحد ولم يتصل بالزوج خوفًا من القبض عليه بتهمة القتل.

اعترافات الزوج القاتل
وبضبطه وبمواجهته اعترف باتفاقه مع الزوج بأن يقوم باغتصابها وتصويرها للتمكن من طلاقها وباستدعاء زوج القتيلة الذي أقر بأنه لم يتفق معه على قتلها، وإنما كان الاتفاق على عمل فضيحة لها، يتمكن من خلالها من الانفصال دون أن تحصل على مستحقاتها وجهازها. 

وأضاف الزوج في اعترافاته، أنه اتفق مع القاتل على أن يغتصب زوجته وتصويرها في أوضاع مخلة جنسية فقط ليتم الانفصال بينهما لرغبته في الزواج من فتاة أخرى من القرية، وأنه قام بتسهيل مهمة القاتل في الدخول إلى المنزل، حتى يصل إلى شقة القتيلة. 

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وبالعرض على النيابة العامة قرر المستشار محمد هدايات، رئيس نيابة طلخا، حبس المتهمين.
Advertisements
الجريدة الرسمية