الجمعة 22 يناير 2021...9 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

بعدما أمر بعلاجها على نفقة الدولة.. «طفلة بني سويف» تشكر الرئيس: «ربنا يخليك لينا» | فيديو

محافظات محرر فيتو مع الطفلة شروق بمستشفى بني سويف الجامعي
محرر فيتو مع الطفلة شروق بمستشفى بني سويف الجامعي

احمد دسوقي

وجهت الطفلة شروق مصطفى شمردل، 6 سنوات، رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، عقب قراره بعلاجها وإجرائها عملية جراحية في القلب بمستشفى بني سويف الجامعي، على نفقة الدولة، قائلة: "شكرًا ياريس ربنا يخليك لينا، أطفال بلدنا (المنشية) كلهم بيحبوك يا ريس".اضافة اعلان



وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمر، بعلاج "شروق" على نفقة الدولة لعدم قدرة أسرتها على توفير العلاج اللازم لها، عقب وصوله مناشدة والدها "مصطفى محمد شمردل" عامل، 35 سنة، وتم احتجازها، اليوم، بوحدة الرعاية المركزة بمستشفى بني سويف الجامعي، تمهيدًا لخضوعها لعملية جراحية بالقلب خلال الساعات القادمة.

وقال "والد الطفلة" أنه مقيم بمركز الفشن بمحافظة بني سويف، وأبنته تعاني من وجود ثقبين بالقلب منذ ولادتها، ما أدى إلى عدم انتظام التنفس، وكانت تتابع لدى طبيبة بعيادتها الخاصة، وأخبرته بأنها تحتاج لعملية تكلفتها تصل لـ50 ألف جنيه، ولعدم قدرته على تدبير المبلغ أرسل مناشدة لرئيس الجمهورية "عبر التواصل الإجتماعي" طالبًا منه التدخل لعلاجها، وفوجئ باستجابة الرئيس لمناشدته بعلاجها على نفقة الدولة.



وأضاف، أنه أرسل الرسالة مساء أمس الأول، وتلقى إتصالاً، صباح اليوم من رئاسة مجلس الوزراء ووزارة الصحة، أخبروه فيه باستجابة الرئيس لمناشدته، وقاموا بنقل "شروق" بسيارة إسعاف إلى المستشفى، واحتجازها بغرفة الرعاية المركزة انتظارًا لإجراء العملية يوم الأحد المقبل.

ووجه "مصطفى" الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، قائلًا: "ربنا يعينه علينا، فهو لا يتأخر عن جموع المصريين، كما أشكر قيادات الحكومة ووزارة الصحة، ورئيس جامعة بني سويف، والمستشفى الجامعي، جميعهم يتواصلون معي منذ الصباح للاطمئنان على نجلتي، ووعدوني بأنها ستعود لطبيعتها عقب اجراء العملية وتستكمل دراستها بصحبة زملائها بالمدرسة".



وقام الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، بزيارة الطفلة التي تعاني  منذ ولادتها من وجود ثقبين بالقلب ما أدى إلى عدم انتظام التنفس، ووجه الفريق الطبي المعالج لها بتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية وإجراء الفحوصات الطبية اللازمة لها حتى تتمكن من ممارسة حياتها بصورة طبيعية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن الدكتور طارق رفعت أستاذ أمراض قلب الأطفال بالمستشفى الجامعي، يتابع حالة الطفلة "شروق" وأكد أنها تحتاج إلى عملية قسطرة وليست عملية قلب مفتوح.