Advertisements
Advertisements
الأحد 16 مايو 2021...4 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بسلاح أبيض وأسطوانات الأكسجين.. مجهولون يعتدون على طاقم تمريض مستشفى التل الكبير | صور

محافظات FB_IMG_1618608771628
جانب من أعمال التكسير داخل المستشفى

آيات سمير

اعتدى مجهولون على طاقم التمريض بمستشفى التل الكبير بمحافظة الإسماعيلية، أمس الجمعة، كما قاموا بتهشيم محتويات قسم الاستقبال بطريقة مرعبة أثارت خوف وهلع المتواجدين بالمستشفى. 


الاعتداء على طاقم التمريض
تلقى اللواء ياسر نشأت، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا من مأمور مركز شرطة التل الكبير يفيد قيام مجهولين بالتعدى على طاقم التمريض بمستشفى التل الكبير وإحداث أضرار كبيرة بالمستشفى، بالإضافة إلى إصابة ٣ من طاقم التمريض بالإصابات خطيرة.

تلفيات بالمستشفى


وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى المستشفى للوقوف على ملابسات الواقعة ومعاينة المستشفى والتلفيات التي وقعت بسبب حادث الاعتداء. 

كما دفع مرفق الإسعاف بالإسماعيلية برئاسة الدكتور حسن درويش بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية.  

شهود عيان 
وقال شهود عيان من داخل المستشفى: إنه في تمام الساعة السادسة إلا الربع قبل موعد الإفطار بدقائق تفاجأ كل من في المستشفى بقيام خمس أشخاص مجهولين باقتحام المستشفى حيث قاموا بالاعداء بالضرب على طاقم التمريض، وفرد الأمن المعين على حراسة المستشفى بواسطة أسلحة بيضاء كانت بحوزتهم، واستخدام أنابيب الأكسجين مما أدى إلى إصابة ٣ أفراد بجروح متفرقة منهم ممرض تم نقله إلى المجمع الطبي بالإسماعيلية وهو فاقد للوعي.

كما تم الاعتداء بالضرب على ممرضة حامل في شهورها الأولى، بالإضافة إلى تهشيم محتويات الاستقبال والاستيلاء على بعض محتويات المستشفى. 

ليست المرة الأولى  
وذكر الشهود العيان أن هذا الحادث ليس بالحادث الأول الذى يتم من خلاله الاعتداء على العاملين بالمستشفى وطاقمها حيث تم الاعتداء على طبيب داخل قسم الاستقبال بالضرب من قبل أسرة مريض، وأشار الشهود إلى إن المستشفى لا توجد بها أنظمة كاميرات مراقبة في الوقت الحالى، وذلك نظرًا لدخول المستشفى حاليًا ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل حيث سيتم نقل المستشفى قريبًا إلى مكان آخر لحين الانتهاء من أعمال التطوير فيها. 

تحقيق عاجل


ومن جهة قامت مديرية الشئون الصحية في محافظة الإسماعيلية بقيادة الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة، بتكليف لجنة للتحقيق في الحادث حيث توجهت اللجنة على الفور إلى مقر المستشفى للتحقيق في حادث، وحصر التلفيات في المستشفى.  




Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements