رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب حديثها في التليفون.. تعذيب طالبة حتى الموت على يد والدها وشقيقها بسوهاج

تعذيب طالبة حتى الموت
تعذيب طالبة حتى الموت
تمكنت الأجهزة الأمنية بمركز طما بسوهاج من كشف غموض وصول جثة طالبة إلى مستشفى طما المركزي، وبها آثار خنق حول الرقبة وجروح وكدمات متفرقة بالجسم ونزيف بالأذن


وتبين أن وراء ارتكاب الواقعة والدها وشقيقها الذي عذبها بكابل كهربائي حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، بسبب شكه في سلوكها، لكثرة حديثها على الهاتف المحمول بناحية قرية المدمر بمركز طما في سوهاج.

وتلقى اللواء حسن محمود مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور مركز شرطة طما، يفيد بورود بلاغا من المستشفى المركزي بوصول أماني م س ح 17 عامًا طالبة حاصلة على الثانوية التجارية جثة هامدة، وتقيم بقرية المدمر وبتوفيق الكشف الطبي بمعرفة مفتش الصحة أفاد بوجود شبهة جنائية حول الواقعة.

وعلى الفور تم تشكيل فريق بحث برئاسة العميد عبدالحميد ابو موسى مدير مباحث الجنائية وتبين مقتل أماني 17 عاما طالبة حاصلة على الثانوي التجارية على يد شقيقها البالغ من العمر 15 عاما قام بتعذيبها بكابل كهربائي حتى لفظت أنفاسها الأخيرة، وذلك بمساعدة والده بسبب شكه في سلوكها، لكثرة حديثها في الهاتف المحمول.

وتم القبض عليهما وتم نقل الجثة لمشرحة المستشفى المركزي وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجارى العرض على النيابة العامة للتصرف.

عقوبة القتل

ونصت المادة 233 من قانون العقوبات على: من قتل أحدا عمدا بجواهر يتسبب عنها الموت عاجلا أو آجلا يعد قاتلا بالسم أيا كانت كيفية استعمال تلك الجواهر ويعاقب بالإعدام.

كما نصت المادة 234 على: من قتل نفسا عمداً من غير سبق إصرار ولا ترصد يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد.

مع ذلك يحكم على فاعل هذه الجناية بالإعدام إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى، وأما إذا كان القصد منها التأهب لفعل جنحة أو تسهيلها أو ارتكابها بالفعل أو مساعدة مرتكبيها أو شركائهم على الهرب أو التخلص من العقوبة فيحكم بالإعدام أو بالسجن المؤبد

وتكون العقوبة الإعدام إذا ارتكبت الجريمة تنفيذاً لغرض إرهابي.

تحدثت المادة 235 عن المشاركين في القتل، وذكرت ان المشاركين فى القتل الذي يستوجب الحكم على فاعله بالإعدام يعاقبون بالإعدام أو بالسجن المؤبد.
Advertisements
الجريدة الرسمية