رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بسبب الطقس السيئ.. انهيار مأذنة مسجد وسقوط عامود كهرباء بالدقهلية

انهيار مأذنة بالسنبلاوين
انهيار مأذنة بالسنبلاوين
شهد مركز ومدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية انهيار مأذنة تحت الإنشاء بقرية  قنصوه، وسقوط عمود كهربائي بمركز تمي الأمديد.

وقال أهالي قرية قنصوه: "المئذنة كانت تحت الإنشاء وكانت مرتفعة على فير المعتاد ، حامدين الله على عدم تواجد أحد من الأشخاص بالقرب منها أثناء الانهيار".


سحب مياه الأمطار بمدينة المنصورة
وشهدت  اليوم الأربعاء لليوم الثاني على التوالي استمرار التقلبات الجوية وهطول الأمطار وصقيع ورياح.




وتحاول الأجهزة التنفيذية، سحب مياه الأمطار بمدينة المنصورة، والتي شهدت لليوم الثانى أمطارا غزيرة ، وتسببت في تراكم المياه بالشوارع تزامنا مع تقلبات جوية من رياح وغيوم، ورفعت الأجهزة التنفيذية حالة الطوارئ للتعامل الفوري مع التغيرات الجوية.




قام اليوم الأربعاء الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية وهيثم الشيخ نائب المحافظ بجولة ميدانية بمدينة المنصورة تابع خلالها محافظ الدقهلية فرق العمل القائمة برفع وإزالة تراكمات المياه بالشوارع والميادين والتى نتجت عن عدم استقرار الطقس وتقلبات الحالة الجوية وذلك تيسيرا للحركة المرورية، وعملا على راحة المواطنين.


وأكد محافظ الدقهلية استمرار كافة فرق العمل القائمة على كسح وشفط المياه من الشوارع والميادين بجميع مراكز ومدن وقرى المحافظة مشيرا إلى التنسيق التام بين كافة الوحدات وشركة مياه الشرب والصرف الصحى للتعامل الفورى مع أية تركمات للمياه والاستجابة سريعا لشكاوى المواطنين فى أنحاء المحافظة وإزالة كافة المعوقات حتى انتهاء هذه الموجة غير المستقرة للطقس ووجه محافظ الدقهلية لسرعة رفع السيارات المعطلة والتى تحجب التعامل مع كميات المياه المتراكمة ببعض المناطق.
وكان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، وجه برفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات واستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل فى موقعه لمواجهة أي أحداث طارئة أو أزمات متوقعة نظرًا للتوقعات بتعرض المحافظة لموجة سوء الأحوال الجوية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار الناجمة.
وكلف رؤساء المدن والوحدات المحلية  بمتابعة أعمال الورشة الصناعية بمراجعة بالوعات تصريف مياه الأمطار المتواجدة والتأكد من كفاءة عملها على الوجه الأمثل لمواجهة أي تجمعات لمياه الأمطار.

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن وجود منخفض قبرصي متكون بالقرب من الجزر اليونانية , ومع مرور الوقت يتعمق بسبب التيارات القطبية الباردة ويتمركز بجوار جزيرة قبرص بداية من يوم الثلاثاء ١٦ فبراير .
Advertisements
الجريدة الرسمية