رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بزيادة 50% عن العام الماضي.. إعلان حجم مبيعات معرض الكتاب بالإسكندرية

مبيعات معرض الكتاب
مبيعات معرض الكتاب بالإسكندرية
أعلنت الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج عن حجم المبيعات خلال فترة المعرض والمقام  فى الفترة من ٢٥ مارس الماضي حتى أمس ٣ أبريل، بأرض كوتة بالازاريطة، والذي شهد حضورا جماهيريا كبيرا من مختلف الشرائح العمرية خاصة الشباب.


وأكد رئيس الهيئة العامة للكتاب، أن  حجم مبيعات الهيئة المصرية العامة للكتاب تجاوز في هذه الدورة النسبة التي تحققت العام الماضي بأكثر من 50 ٪.

وأضاف، أنه بلغ إجمالي المبيعات ١٦٧٨٦٠ جنيها، فيما بلغ عدد النسخ المباعة ١٢٦١١ نسخة، وكان الأكثر مبيعا كتب: نساء على عرش مصر، حكايات الولاد والأرض، المنسي صديقي، وهؤلاء هم الإخوان.

وزيرة الثقافة تتفقد معرض الإسكندرية  


وفي سياق متصل، كانت الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، تفقدت معرض الاسكندرية التاسع للكتاب والذي نظمته الهيئة المصرية العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي.

وأعربت عبد الدايم عن سعادتها بإقامة المعرض، والذي أقيم بعد قرار مجلس الوزراء باستئناف إقامة المهرجانات الفنية ومعارض الكتاب والعروض المسرحية في الساحات والمناطق المفتوحة، وفقا للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا. 

وأضافت، أن المعرض يساهم في استكمال رسالة التنوير وتحقيق العدالة الثقافية ودعم صناعة الكتاب والنشر، مثمنة مشاركة هيئة الشارقة للكتاب، قائلة: إنها تعد خطوة لحصول معرض الإسكندرية للشارة الدولية.

وأشادت عبد الدايم، بالإقبال الجماهيري وبأسلوب التنظيم الذي يراعي الالتزام بالعدد المقرر للزوار حرصا على السلامة العامة.

١٥٠٠ عنوان


جدير بالذكر، أن معرض الإسكندرية التاسع للكتاب أُقيم بمشاركة 90 ناشر، بالإضافة إلى قطاعات وزارة الثقافة، مؤسسة الأهرام، دار المعارف، مكتبة الإسكندرية، وهيئة الشارقة للكتاب.

 وضم جناح هيئة الكتاب ١٥٠٠ عنوان من إصداراتها في مختلف المجالات والسلاسل وكتب النشر العام، إلى جانب ركن الإبداع السكندرى للمؤلفين والمبدعين من أبناء الإسكندرية ، بالإضافة إلى أحدث إصدارات مكتبة الأسرة وكتب الأطفال ،والكتب الأجنبية. 

وقدم المعرض تخفيضات تصل إلى ٢٠٪ وقسم الكتاب المخفض لكنوز الهيئة ويضم اصدارات تباع بأسعار تبدأ من جنيه واحد.
Advertisements
الجريدة الرسمية