Advertisements
Advertisements
الخميس 15 أبريل 2021...3 رمضان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

«برنس البامبو».. صانع أثاث يجذب المشاهير بالإسكندرية (فيديو وصور)

محافظات

محمد على


ربما يرى نفسه صانعا ويراه زبائنه فنانا بامتياز تداعب أصابعه البامبو لتخرج أشكالا غاية في الروعة والجمال كما لو كانت عملا فنيا يؤهل صاحبه نفسه للمنافسة.

وبإحدى الورش الصغيرة لصناعة الأثاث من البامبو، بمنطقة المنشية وسط مدينة الإسكندرية، يجلس "البرنس الأمير" بجانبه معدات التصنيع.. فيبدع بتصميم أشكال الأثاث المختلفة، ويحيطه بالورشة أعمدة وخوص البامبو، ليقوم بقطعها، وتشكيلها حسب مطالب زبائنه.

وقال البرنس: "٤٨ عاما أعمل بالصنعة التي أعشقها، بعدما ورثتها عن والدي، ورغبتي في تعلمها، دفعتني لترك التعليم منذ الصغر ومشاركة والدي عملية البيع والشراء، ورغم تغير الحال والركود بسبب ارتفاع الأسعار، إلا أنني مازلت أعمل بها".

وأضاف: "مهنتنا تعتمد على جلب البامبو من إندونيسيا وشرق آسيا، والعمل على تقطيعه، إلى أشكال مختلفة، حسب طلب الزبائن، لعمل الأنتريهات وغرف النوم، وأشكال الترابيزات المختلفة، إلا أن غياب الزبائن له أثر كبير على السوق، وحركة البيع والشراء، وهناك اختفاء تام بسبب زيادة أسعار المواد المستخدمة، وارتفاع أسعار الدولار، والاستيراد من الخارج".

وتابع: أن عددا من مشاهير الوسط الفني كانوا يحرصون على شراء أثاث البامبو منه مثل: الفنان الراحل محمود عبد العزيز، والفنانة سهير البابلي، والمطرب الشعبي الراحل حسن الأسمر، وغيرهم.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements