الإثنين 25 يناير 2021...12 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

برك مياه الأمطار تنتشر في شوارع الإسكندرية

محافظات received_726260078264756
الاسكندريه

الاسكندريه

شهدت شوارع مدينة الإسكندرية اليوم الخميس، انتشارا كبيرا لبرك مياه الأمطار المتجمعة بالشوارع الجانبية والمصالح الحكومية والميادين الرئيسية ومواقف الميكروباصات ما أعاق حركة المواطنين والسيارات.اضافة اعلان


بينما كثفت الأجهزة التنفيذية باحياء المحافظة، والدفع بسيارات لشفط المياه المتراكمة في الشوارع العامة والطرق بالتنسيق مع مسئولى هيئة الصرف الصحي، برئاسة اللواء محمود نافع وتنفيذا لتعليمات اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.


وأجرى مسئولو حى غرب، الجولات الميدانية للتأكيد من أعمال كسح مياه الأمطار من الشوارع العامة ومنع تراكمات لمياه الأمطار تزامنا مع نوة الفيضة بفصل الشتاء.



وأكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على رفع درجة الاستعداد والطوارئ القصوى في جميع أجهزة المحافظة التنفيذية المعنية للتعامل مع حالة عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية المتوقعة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، والتي تشير إلى انخفاض في درجات الحرارة، واحتمالات سقوط أمطار خلال الساعات الأولى من اليوم الخميس على مناطق متفرقة من المحافظة بكثافة متفاوتة الشدة من غزيرة أحياناً  متوسطة خفيفة.




وأكد محافظ الإسكندرية، أن توقعات هيئة الأرصاد الجوية، استمرار سقوط الأمطار بكثافات متوسطة إلي خفيفة مصاحبة لنشاط رياح وذلك حتي يوم الثلاثاء المقبل. 





وشدد المحافظ علي شركة الصرف الصحي ورؤساء الأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، وتجهيز فرق عمل للتدخل السريع للعمل على مدار 24 ساعة، والتأكد من تحقيق الانسياب المروري بكافة شوارع الإسكندرية.



وأهابت محافظة الإسكندرية ب‏المواطنين توخي الحذر ‏واتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.