رئيس التحرير
عصام كامل

برئاسة ناصر الجيزاوي.. بنها تستعرض تطوير الكتاب الجامعي

جامعة بنها
جامعة بنها
عقد مجلس جامعة بنها اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس الجامعة، وحضور الدكتور تامر سمير نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.


عيد القيامة 

واستهل "الجيزاوي" الجلسة بتقديم التهنئة للاخوة الأقباط بمناسبة عيد القيامة المجيد، كما قدم التهنئة للعاملين بالجامعة بمناسبة قرب حلول عيد الفطر المبارك.

واستعرض مجلس الجامعة الإجراءات التي اتخذتها الجامعة لتطوير الكتاب الجامعي في ظل سياسة الدولة للتحول الرقمي وتحويله الى اسطوانات مدمجة أو رفعه على المنصة الالكترونية للجامعة تسهيلا على الطلاب.

جامعة بنها 

من ناحية اخرى وجه القائم بأعمال رئيس الجامعة الشكر لإدارة مستشفيات بنها الجامعية من أساتذة وأطباء وتمريض وفنيين وإداريين على الجهود المبذولة وسرعة التعامل مع حادث قطار طوخ والذى شهد انقلاب 4 عربات وأسفر عن وقوع عدد من الضحايا والإصابات.

مجلس جامعة بنها 

وأكد "الجيزاوي" على استمرار رفع حالة الطوارئ داخل المستشفيات الجامعية لمواجهة تداعيات الموجة الثالثة من فيروس كورونا، بالإضافة الى زيادة القدرة الاستيعابية للمستشفيات والاستعدادات لمواجهة أية زيادات محتملة في عدد حالات الإصابة خلال الفترة القادمة.

الشكاوى الحكومية 

كما وجه مجلس الجامعة الشكر أيضا لفريق عمل منظومة الشكاوى الحكومية بالجامعة لتحقيق نسبة إنجاز 100% وفقا لتقرير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء.

وأكد القائم بأعمال رئيس الجامعة أن منظومة الشكاوى الحكومية بالجامعة قد حققت معدلات مرتفعة في إنجاز وسرعة حسم الشكاوى الموجهة خلال الفترة الماضية بالاضافة الى تطوير أداء المنظومة من حيث الاهتمام بشكاوى المواطنين وسرعة الرد عليها

جامعة بنها 

ومن المقرر أن يغلق المجلس الأعلى للجامعات، غدا الخميس في الخامسة مساء، باب الترشح لرئاسة جامعة بنها، والذي بدأ السبت الماضي 24 أبريل، بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات كما هو معلن بالجدول الزمني للترشح.

ويعد رئيس جامعة بنها القادم هو السادس منذ انفصال فرغ الجامعة عن جامعة الزقازيق في عام ٢٠٠٥، ليتم تعيين الراحل الدكتور حسام الدين العطار نائب رئيس جامعة الزقازيق لشؤون فرع بنها وقتها كأول رئيس الجامعة بعد انفصالها، وخلفه الدكتور صفوت زهران، والدكتور على شمس الدين، والدكتور السيد القاضي، وأخيرا الدكتور جمال السعيد الذي تم تعيينه عضوا بمجلس النواب، وتولى الدكتور ناصر الجيزاوي قائما بعمل رئيس جامعة بنها بصفته أقدم نواب الجامعة، لحين اختيار الرئيس السادس للجامعة.

وأعلن المجلس الأعلى للجامعات، عقد دورة اسثنائية لمن يتقدم بأوراق ترشحه حتى يوم الخميس، لتقام في الفترة من 4 مايو 2021 حتى 9 مايو 2021 بمقر أمانة المجلس، وذلك قبل إعلان القوائم النهائية، مشيرا إلى أنه يمكن التقدم للدورة بداية من يوم الأحد 25 إبريل 2021 حتي يوم الخميس الموافق 29 إبريل 2021، مع تقديم بيان حالة حديث موقع ومختوم من الجامعة وصورة من بطاقة الرقم القومي.

وقرر المجلس الأعلى للجامعات، الأسبوع الماضي، فتح باب الترشح لمنصب رئيس جامعة بنها، خلال الأسبوع المقبل بداية من يوم السبت الموافق 2021/04/24 حتى يوم الخميس الموافق 2021/04/29، على أن تقدم الأوراق بمقر أمانة المجلس الأعلى للجامعات.
الجريدة الرسمية