الثلاثاء 19 يناير 2021...6 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

بدء رفع تراكمات مياه الأمطار بالبحيرة | صور

محافظات IMG-20210114-WA0064_1
بدء رفع تراكمات مياه الأمطار بالبحيرة صور

عماد رجب

دفعت الوحدات المحلية التي شهدت سقوط أمطار بمحافظة البحيرة وخاصة إدكو ورشيد وكفر الدوار والمحمودية بالمعدات الخاصة بالتعامل بأماكن تراكمات مياه الأمطار وتصريفها بمعظم الشوارع والعمل على تخفيف الآثار الناجمة عنها تنفيذاً لتعليمات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة باستمرار رفع درجات الاستعداد داخل الوحدات المحلية واستمرار متابعة أعمال رفع مياه الأمطار من كافة المناطق ومتابعة كافة الأعمال بشتى القطاعات.اضافة اعلان


وكانت مدن ومراكز محافظة البحيرة قد شهدت أمطاراً متفرقة منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، مع زيادة سرعة الرياح على المراكز والمدن الساحلية.

وسقطت الأمطار على مراكز ومدن كفر الدوار والمحمودية ورشيد وإدكو منذ الساعات الأولى من صباح أول أيام موجة الطقس السيئ التي تضرب محافظة البحيرة والتي تستمر حتى الإثنين المقبل.

وفي ذات السياق تقوم الوحدات المحلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية بالمتابعة الدورية للتأكد من جاهزية كافة المعدات اللازمة والأطقم  مع استمرار أعمال تطهير صفايات وخطوط صرف المياه وتكثيف أعمال تطهير الترع والمصارف وكافة المجاري المائية ومراجعة المناسيب أولاً بأول ومراجعة جميع محطات الصرف.

ومراجعة المعديات والمراكب النيلية العاملة كل في نطاقه ووقف المخالف منها واتخاذ ما يلزم من إجراءات لحماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة مع التأكيد على وقفها حال قيام الرياح والأمطار.

ومتابعة كابلات الضغط العالي المنخفض والإنارة العامة ومراجعة كافة الأعمدة والأسلاك والمحولات الكهربائية وسرعة اتخاذ اللازم بإجراء الصيانة حفاظاً على الأرواح والممتلكات ومراجعة أعمال إنارة الطرق والكباري والمزلقانات والمعابر.

وكان اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة قد شدد على رفع درجة الاستعداد بجميع القطاعات واستنفار كافة الجهود والتنسيق بين الجهات كل فى موقعه لمواجهة أي أحداث طارئة أو أزمات متوقعة نظراً للتوقعات الاستباقية بتعرض المحافظة لانخفاض في درجات الحرارة والأمطار الخفيفة والمتوسطة ونشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة مع اتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار الناجمة. 

كما أصدر محافظ البحيرة تعليماته باتخاذ كافة الاحتياطات والحيطة والحذر ورفع درجة الاستعداد وخاصةً بمرافق الصحة والإسعاف والحماية المدنية وإدارة الأزمات بالوحدات المحلية والكهرباء والمياه والصرف والري وكافة الجهات المعنية.