Advertisements
Advertisements
الإثنين 8 مارس 2021...24 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بدء تنفيذ مبادرة «حلوة يا بلدي» في شمال سيناء السبت المقبل

محافظات
محافظ شمال سيناء اللواء السيد عبدالفتاح حرحور

محمد عبد العظيم


تقرر بدء تنفيذ مبادرة "حلوة يا بلدي" في محافظة شمال سيناء اعتبارًا من يوم السبت القادم، وذلك بناءً على توجيهات اللواء السيد عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء، للارتقاء بمنظومة النظافة في مختلف مدن وأحياء المحافظة.

وأكد اللواء محمد السعدني، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والمشرف على تنفيذ المبادرة أنه سبق عقد اجتماع تمهيدى لتنفيذ المبادرة بحضور كل من رؤساء مجالس المدن، مدير عام مديرية الشباب والرياضة، وممثلين عن مديريات التربية والتعليم والجمعيات الأهلية المشاركة في المبادرة، وتم اختيار الأحياء والمناطق التي سيتم تنفيذ المبادرة فيها حيث تقوم مديريتا التربية والتعليم والشباب والرياضة، إلى جانب الجمعيات الأهلية بتوفير الشباب المشاركين في المبادرة، والقيام بحملات النظافة ودهان البردورات واستكمال انارة الشوارع والتشجير، وذلك باستخدام الموارد المتاحة بالتنسيق مع مجالس المدن وشركة النظافة.

ومن جهة أخرى، أعدت مجالس المدن خطط العمل المقترح خلال فترة تنفيذ المبادرة، وأماكن تنفيذها والمعدات المتوافرة والامكانات المقرر تقديمها لدعم المبادرة حيث قدم المهندس محمد فهمى البيك رئيس مركز ومدينة العريش خطة العمل خلال الأسبوع القادم متضمنة يومين في حي المساعيد ويومين آخرين في ضاحية السلام و3 أيام في وسط المدينة، وذلك بتنفيذ حملات للنظافة وجمع القمامة ورفع الأتربة والمخلفات ودهان البردورات وأعمدة الانارة والتشجير، ويقوم بها 40 شابا وطالبا وعمال مجلس المدينة وشركة النظافة إلى جانب 4 مشرفين، ويتم توفير الأدوات والخامات من مجلس المدينة وشركة النظافة وجمعيتى حقوق المرأة وأولادى.

كما قدم المهندس عدلي اليمانى، رئيس مركز ومدينة بئر العبد خطة عمل لتطبيقها خلال فترة المبادرة موزعة على أحياء ومناطق وشوارع المدينة والطريق الدولى بمساهمة المدارس ومراكز الشباب علاوة على مشاركة الجمعيات الأهلية في نظافة القرى، ويساهم مجلس المدينة بعدد من عمال النظافة والمعدات وأدوات نقل القمامة.

وقدم خليل حسن عودة رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد خطة عمل تتضمن مختلف مناطق وأحياء المدينة باشتراك عمال ومعدات مجلس المدينة، وعدم اشتراك جهات أخرى نظرا للظروف الحالية في المنطقة.

وقدم اللواء أيمن جبريل رئيس مركز ومدينة رفح خطة العمل المقترح تنفيذها خلال المبادرة موزعة على أحياء ومناطق المدينة المختلفة باشتراك مراكز الشباب والمدارس، ويساهم مجلس المدينة بعدد من العمال ومعدات وأدوات النظافة وجمع القمامة مع تولى الجمعيات الأهلية مسئولية التنفيذ في مناطق البيوت البدوية والعمارات، وقيام تلاميذ المدارس بمسئولية الشوارع المحيطة بالمدارس.

كما قدم العميد وائل الحمراوى رئيس مركز ومدينة الحسنة خطة عمل مقترح تنفيذها خلال المبادرة تقوم على تقسيم مناطق وأحياء المدينة والقرية البدوية باشتراك المدارس ومراكز الشباب، وقيام مجلس المدينة بتوفير المعدات والأدوات وعدد من العمال والمشرفين مع إشراف الإدارة الزراعية على عمليات التشجير.

وقدم نصر الله محمد نصر الله رئيس مركز ومدينة نخل خطة عمل مقترحة تقوم على تقسيم المدينة إلى أحياء ومناطق باشتراك المدارس ومراكز الشباب والجمعيات الأهلية، وقيام مجلس المدينة بتوفير المعدات والأدوات اللازمة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements