رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء تطعيم العاملين بالامتحانات بلقاح كورونا بـ"تعليم الشرقية"

غراب ومسعود وعبدالحميد
غراب ومسعود وعبدالحميد واخرون
شهد  الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية انطلاق حملة تطعيم العاملين بقطاع التعليم والمعلمين القائمين على امتحانات ‏الثانوية العامة والدبلومات الفنية، وذلك بمدرسة الزقازيق الثانوية العسكرية بحضور  سعد الفرماوي السكرتير العام واللواء السعيد عبد المعطي الخبير الوطني للتنمية المحلية و رمضان عبد الحميد وكيل اول وزارة التربية والتعليم والدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة.


حرص الدولة على صحة المواطنين
أكد محافظ الشرقية على أن الدولة حريصة على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على العملية التعليمية وذلك من خلال توفير اللقاح المضاد للفيروس للحد من انتشاره والسيطرة عليه وذلك تزامنا مع قرب انطلاق امتحانات الشهادات العامة لتوفير بيئة صحية للجميع، مشدداً على استمرار الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية ‏والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد حتى بعد تلقي اللقاح.

المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة 

‏أوضح محافظ الشرقية أن هذه الحملة تأتي في ضوء تنفيذ المبادرة الرئاسية 100 مليون صحة لتطعيم المعلمين والقائمين على العملية التعليمية بالتعاون ‏بين وزارتي الصحة والسكان والتربية والتعليم والتعليم الفني.

الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية
ناشد محافظ الشرقية المواطنين بالالتزام بتطبيق الإجراءات الوقائية ومنع التجمعات وارتداء الكمامات والإلتزام بالقرارات الصادرة في هذا الشأن تجنباً لنشر العدوى بفيروس كورونا المستجد والإسراع في التسجيل على الموقع الخاص بوزارة الصحة والسكان  للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.

التنسيق بين مديريات التعليم والصحة 
ومن جانبه أشاررمضان عبد الحميد وكيل أول وزارة التربية والتعليم بمحافظة الشرقية إلى أنه في إطار التنسيق والتعاون بين المديرية ومديرية الشؤون الصحية تم تخصيص عدد من المدارس على مستوي 19 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة لاستقبال المعلمين والعاملين بقطاع التربية والتعليم لتسجيل بياناتهم وحصولهم على لقاح فيروس كورونا وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الجميع.

تطعيم كافة المشاركين في الامتحانات بالمراحل الثانوية
وضح الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بمحافظة الشرقية أنه تنفيذا لخطة الدولة لمواجهة فيروس كورونا وتزامنا مع قرب انطلاق امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية تم تشكيل فرق طبية متحركة بالمدارس المخصصة لتقديم اللقاح للمعلمين والعاملين المشاركين في امتحانات الشهادات العامة وسط تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة الأمراض والأوبئة.
Advertisements
الجريدة الرسمية