رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء تشغيل خدمات وحدة غسيل كلى مستشفى كفر شكر المركزي

القليوبية
القليوبية
أعلن الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية عن بدء تشغيل وحدة الغسيل الكلوي بمستشفى كفر شكر المركزي سعة ٤٢ سير و ٤٢ ماكينة غسيل كلوي. 



صحة القليوبية


وأشار وكيل الوزارة إلى أن عدد المرضي المتوقع خدمته بالوحدة ١٦٠ مريضا وعدد المرضى الحاليين ١٠٦ على فترتين ويتم دراسة تفعيل خدمة غسيل الكلي للأطفال بعشر ماكينات من الوحده لتقديم أفضل استفادة للمجتمع.

وأكد الدكتور أحمد سيف مدير المستشفى  التشغيل المبدئي علي أربع ماكينات و٤ مرضي للتأكد من كفاءة الخدمة بعد أخذ عينة المياه والتأكد من سلامة محطة المعالجة ونتيجة مطابقتها للمواصفات الصحية القياسية بالمعامل المركزية.
 
الكلى بالقليوبية 

وأوضح الدكتور نبيل قطب مدير إدارة الكلى بالقليوبية أن وحدة غسيل الكلى تعد من أقسام الرعاية الحرجة، لذا فقد تم تدريب الأطقم الطبية تدريباً جيداً على المهارات والمعرفة اللازمة أثناء العمل في هذه الوحدة، وتكون لديه الخبرة الكافية في كيفية التعامل والتعايش مع المرضى المصابين بالفشل أو القصور الكلوي منبها إلى أنه من المهم العمل على تدريب الكوادر بالقسم على الأجهزة المستخدمة وكيفية العمل عليها، بالإضافة إلى كيفية استقبال المريض في القسم وماذا يجب القيام به مع المريض قبل وبعد عملية الغسيل.

محافظ القليوبية

في وقت سابق أجرى عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، جولة تفقدية لعدد من المشروعات بمدينة كفر شكر وشبرا الخيمة، استهلها بتفقد مستشفى كفر شكر المركزي، لمتابعة الاستعدادات النهائية للتشغيل التجريبي داخل مستشفى كفر شكر المركزي، بعد جهود كبيرة بذلت لإتمام فرش المستشفى بالأجهزة الطبية اللازمة وإنهاء كافة المشكلات التي كانت تعوق التشغيل، ومن أهمها معالجة تسريب المياه والسقف وغرف الكهرباء وأخيرًا توفير حصة أكسجين دائمة للمستشفى. 

ووجه المحافظ بضرورة الاهتمام بالنظافة العامة للأرضيات والزجاج والأسطح والتطهير والتعقيم المستمر وحسن معاملة واستقبال جموع المرضى، وتقديم كافة الخدمات والرعاية الصحية والطبية اللازمة لهم. 

وتجدر الإشارة إلى أن مستشفى كفر شكر المركزي يعد ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للمشروع القومي لإحلال وتجديد  31 مستشفى على مستوى الجمهورية.

ويوجد بمحافظة القليوبية 5 مستشفيات من بينها مستشفى كفر شكر المركزي يتم العمل على إنشائها وإحلالها وتجديدها ضمن المبادرة بتكلفة تصل إلى 1.091 مليار جنيه، والتي تشمل مستشفيات قها المركزي والخانكة المركزي والقناطر الخيرية المركزي وطوخ المركزي. 
Advertisements
الجريدة الرسمية