رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء امتحانات شهادة التحول الرقمي بجامعة القناة

الدكتورة ماجدة هجرس
الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس


قالت الدكتورة ماجدة هجرس رئيس جامعة قناة السويس إنه فى إطار انطلاق الخطة التدريبية عن بعد قام مركز تدريب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمركز تنمية الموارد البشرية بالجامعة, بعقد 3 دورات تدربية عن بعد، وتشمل 7 دورات تكنولوجية.  


 وأوضحت "هجرس" أن امتحان هذه الدورات يعقد اليوم الأحد الموافق ٦ من شهر سبتمبر الجاري، ويستمر حتى يوم غد الإثنين الموافق ٧ من شهر سبتمبر.

وأعلنت رئيس الجامعة عن فتح باب التسجيل بمركز تدريب تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بمركز تنمية الموارد البشرية للحصول على "شهادة أساسيات التحول الرقمي" والتي تم تفعيلها بناء على قرار المجلس الأعلى للجامعات بجلسته المنعقدة بتاريخ 18/7/2019، على أن تكون شرط أساسي لمنح الدرجة لطلاب الدراسات العليا (دبلوم - تمهيدي - ماجستير - دكتوراه)، علما بأن الحجز والتدريب والاختبار سوف يتم أون لاين، من خلال الرابط التالي :https://bit.ly/2D4z2Ff، وذلك وفقا لعدد من الشروط من أهمها:  


• اعتبار شهادة أساسيات التحول الرقمي شرطاً أساسياً لمنح أي شهادة من شهادات طلاب الدراسات العليا بالجامعات المصرية ابتداء من اول أكتوبر 2020.
• يتم منح الطالب شهادة أساسيات التحول الرقمي FDTC بعد نجاحه في عدد البرامج المؤهلة للحصول على الشهادة بإجمالي 7 برامج على أن يكون عدد (5) برامج إجبارية وعدد (2) برنامج اختياري من باقي البرامج.


• تكون إجمالي أيام التدريب (14) يومًا تدريبيًا بإجمالي (70) ساعة تدريبية بواقع (5) ساعات يوميا. 


• في حالة رغبة الطالب في إكمال باقي البرامج تكون بشهادة وتكلفة منفصلتين عن الشهادة الأساسية.


• يتم استثناء طلاب كليات الحاسبات والمعلومات وطلاب قسم هندسة الحاسب بكليات الهندسة وأقسام الحاسب بكليات العلوم وأقسام إعداد معلمي الحاسب من شرط الحصول على شهادة أساسيات التحول الرقمي.


• يتم استثناء باقي أقسام كليات الهندسة من حضور التدريب على شهادة أساسيات التحول الرقمي وذلك بشرط اجتيازهم للاختبار.


• يُعتبر الطالب ناجحا في البرنامج إذا حصل على نسبة (70 %) من إجمالي الدرجات المخصصة للبرنامج.

Advertisements
الجريدة الرسمية