رئيس التحرير
عصام كامل

بدء امتحانات الميد تيرم بالجامعة المصرية اليابانية في برج العرب

نائب رئيس الجامعه
نائب رئيس الجامعه المصرية اليابانية
قال الدكتور سامح ندا، نائب رئيس الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا للتعليم والشئون الأكاديمية،انه تم  بدء امتحانات "الميد تيرم" اليوم  بكليات  الجامعة  وسط اجراءات احترازية  للوقاية من فيروس كورونا. 


وأشار إلى أنه تم إعلان جداول الامتحانات لجميع الطلاب على البوابات الإلكترونية والصفحات الرسمية للجامعة وتجهيز قاعات الامتحانات وتقليل الكثافة داخل اللجان إلى النصف.

ووجه نائب رئيس الجامعة، عمداء الكليات، بإعطاء أولوية قصوى لتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا، مشددا على ضرورة المتابعة الدورية لأعمال التعقيم والتطهير للمدرجات وقاعات ولجان الامتحانات والمدن الجامعية مع التأكيد على  الالتزام بارتداء الكمامات، ومنع التجمعات الطلابية للحفاظ على صحة الطلاب وسلامتهم، فضلاً عن تجهيز العيادات بالإسعافات الأولية العامة مع تواجد الأطباء والتمريض وتوفير الأدوية المناسبة لمواجهة أي حالات طارئة.

وأكد ندا، أنه تم تطبيق حزمة من الإجراءات الوقائية بالمدن الجامعية لمواجهة فيروس كورونا وتخصيص غرفة لكل طالب ومتابعة كفاءة بوابات التعقيم ومدى جاهزيتها والقيام بأعمال التطهير والتعقيم للمباني بصفة دورية.

الجدير بالذكر أن الجامعه  المصرية اليابانية ، هي ثمرة التعاون بين دولتي مصر واليابان، فى مجال التعليم والتكنولوجيا، وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، الجامعه العام الماضي.

وتستقبل الجامعه طلاب الثانوية العامة من المتفوقين في عده مجالات، ومنح مختلفه بنظام الاقامه الكاملة. 
الجريدة الرسمية