رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بدء أعمال تطوير كورنيش مدينة أخميم في سوهاج | صور

 تطوير كورنيش أخميم
تطوير كورنيش أخميم
أعلن اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، عن بدء تنفيذ أعمال تطوير كورنيش النيل بمدينة أخميم بطول 2 كيلو و300 متر، بتكلفة إجمالية 75 مليون جنيه، بتمويل من الخطة الاستثمارية لمركز ومدينة أخميم وبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر، وذلك في إطار خطة المحافظة للتطوير والتجميل وخلق متنزه طبيعى ومتنفس لأهالى المحافظة.

  
محافظ سوهاج
وأوضح محافظ سوهاج أن أعمال التطوير ستتم على مرحلتين الأولى منها بدأت بالفعل وتتضمن أعمال التدبيش لجانب نهر النيل بطول الكورنيش بتكلفة 25 مليون جنيه، فيما تشمل المرحلة الثانية التنمية الحضرية للكورنيش بتكلفة 50 مليون جنيه، وتتضمن أعمال احلال وتجديد ودعم شبكات مياه الشرب والصرف الصحى، وأعمال الكهرباء، والغاز الطبيعى، وأعمال اللاندسكيب، والمقاعد، والمظلات، وأماكن انتظار السيارات، وأماكن ترفيهية، وأعمال الرصف بطول الطريق.

وفى سياق اخر ترأس اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، بحضور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، اجتماع لجنة التخطيط المحلي لمناقشة الخطة الاستثمارية القطاعية للهيئات والشركات والقطاعات المختلفة بنطاق المحافظة للعام المالي2021 /2022، والواردة من وزارة التخطيط، كما حضر الاجتماع أشرف عجيب مدير إدارة التخطيط بالديوان العام، ووكلاء الوزارات ورؤساء المصالح والهيئات الحكومية.

وتم خلال الاجتماع مناقشة خطة كل قطاع على حدة، ووجه المحافظ بالمتابعة الدورية لتنفيذ المشروعات المدرجة بالخطة، والتأكد من الالتزام بالجداول الزمنية وخطط العمل بالتنسيق مع الجهات المنفذة وتذليل العقبات الفنية والتنسيقية التي تواجه تنفيذ المشروعات.

واشار إلى ضرورة التنسيق لعدم التعارض بين مشروعات الخطة والمشروعات المدرجة بخطة المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري " حياة كريمة "، ومشروعات خطة برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية.

ولفت إلى ضرورة العمل على تعظيم الاستفادة من الاعتمادات المدرجة للمحافظة، في ظل اهتمام القيادة السياسية والحكومة بتحقيق التنمية المستدامة في ربوع محافظات الجمهورية، وخاصة محافظة سوهاج .






Advertisements
الجريدة الرسمية