رئيس التحرير
عصام كامل

بث مباشر.. مربي تماسيح حديقة الحيوان بالزقازيق يكشف كواليس الحياة مع الخطر

حديقة حيوان الزقازيق
حديقة حيوان الزقازيق
أجرت فيتو بثا مباشرا من داخل حديقة الحيوان بالزقازيق مع عم أبراهيم وهو أحد مربي التماسيح بالحديقة والذى روى  حكايات خاصة عن الحياة مع الخطر.


اقبال المواطنين

وشهدت حديقة الحيوان بالزقازيق، إقبالا ملحوظا من قبل المواطنين، في اليوم الرابع، لعيد الأضحى المبارك، خاصة مع انخفاض درجات حرارة الجو.

من جانبه قال أيمن لطفي، مدير حديقة الحيوان، إن الإقبال تزايد عقب انتهاء صلاة الجمعة، خاصة من مواطنى الريف والمناطق الشعبية، مشيرًا إلى أنه تم التنبيه على أفراد الأمن، بتشديد تواجدهم على أبواب الحديقة الرئيسية، وتكثيف إجراءات تفتيش المواطنين لمنع دخول أي مخالفات إلى الحديقة.

وأضاف أنه لم يتم رصد أي حالات تحرش بداخل الحديقة، نظرًا لتواجد أفراد الشرطة وانتشارهم في جميع الأماكن لافتا انه تم توزيع لجان مرور من عمال الأمن لمتابعة تنفيذا للتباعد الاجتماعى الالتزام بالكمامات، تطهير ورش الحديقة نهاية اليوم مع عدم السماح بالتكدس أمام بيوت الحيوانات ومنع التلامس.

أنواع نادرة من الحيوانات
وجدير بالذكر ان حديقة الحيوان مقامة علي مساحة 5 أفدنة تقريبا وتضم مسطحات خضراء وملعبين للأطفال بهما العديد من الألعاب وكافيتيريا و سيارات تصادميه فضلا عن 30 نوعا من الحيوانات والفصائل النادرة.

وأشاد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية في وقت سابق بمجهودات مديرية الطب البيطري خلال أيام عيد الأضحي المبارك والإشراف علي أعمال ذبح الأضاحي للمواطنين بالمجان داخل المجازر الحكومية المعتمدة، ومنع الذبح بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر حفاظاً على سلامة لحوم الأضاحي وعدم تلوث البيئة ، وتوقيع غرامات علي المخالفين.

وكذلك تكثيف التفتيش على محلات الجزارة ومحلات بيع وحفظ وتداول اللحوم بالإشتراك مع مباحث التموين والرقابة التموينية للتأكد من سلامة المنتجات المعروضة للحفاظ علي صحة وسلامة المواطنين

ومن جانبه أكد اللواء دكتور الدكتور إبراهيم محمد متولي مدير مديرية الطب البيطري بالشرقية أنه خلال أيام العيد الثلاثة ، قامت مديرية الطب البيطري بالإشراف علي أعمال ذبح 2218 أضحية "968 أبقار – 463 جاموس – 463 ضأن – 179 ماعز – 145 جمال" وتم تقديم الخدمة الطبية البيطرية لها من فحص قبل وبعد الذبح.

التفتيش على اللحوم

وأشارمدير مديرية الطب البيطري إلي قيام الإدارات المختصة بالمديرية والإدارات الخارجية المركزية وأقسام الصحة العامة والتفتيش على اللحوم بالإدارات البيطرية بالمرور علي المجازر لمتابعة سير العمل والوقوف على الاستعدادات الموجودة بكل مجزر.

والتأكد من توافر كافة الإحتياجات من كوادر طبية بيطرية و أدوات و أجهزة لاستمرار سير العمل بصورة جيدة خلال أيام عيد الأضحي المبارك.




الجريدة الرسمية