رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بث مباشر.. احتفالات المواطنين بأول أيام عيد الأضحى في الإسكندرية

احتفال المواطنين
احتفال المواطنين بعيد الأضحى في الإسكندرية
شهدت منطقة محطة الرمل وسط محافظة الإسكندرية، مساء اليوم، إقبالا متوسطا من قبل المواطنين والمصطافين للاحتفال بأول أيام عيد الأضحى المبارك.

فيتو أجرت بثا مباشرا، لرصد احتفالات المواطنين بأول أيام العيد بمنطقة محطة الرمل وبكورنيش المحافظة.

حيث انتشر الباعة الجائلين لبيع سلعتهم من المأكولات والمشروبات الغازية والحلويات المختلفة الأطعمة بطريق الكورنيش والتقاط المحتفلين الصور التذكارية والسلفي مع بعضهم.


وتواجد رجال الأمن والمرور لتيسير الحركة المرورية بطريق الكورنيش ومنعا لتكدس السيارات والتشديد على ارتداء الكمامات الطبية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

احتفال المواطنين بعيد الأضحى المبارك فى الاسكندريه

وفي سياق متصل، شهدت شواطئ الإسكندرية، إقبالا متوسطا خلال أول أيام عيد الأضحى المبارك وسط إجراءات احترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 وتباعد بين الشماسي لمسافة أكثر من متر ونصف.



المرور على الشواطئ 

وقام مسؤولو الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية والشواطئ بالأحياء المختلفة برئاسة اللواء جمال رشاد وأسامة علي مدير المصايف، بالمرور على الشواطئ للتأكد من عدم وجود أي مشكلات تعكر صفو المواطنين، والالتزام بالأسعار المقررة للدخول، وعدم دفع أي إكراميات للعاملين.

نظافة الشواطئ 

وشهدت شواطئ العجمي، أعمال نظافة وغربلة للرمال، ونظام في الدخول إليها، وكذلك تنظيم الكافيهات علي رمال الشواطئ بشكل مميز لاستقبال المحتفلين بعيد الأضحى المبارك والذي من المتوقع زيادة أعدادهم أول أيام العيد.

استعدادات المصايف 
وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بجولة تفقدية مكبرة على طول الكورنيش لمتابعة استعدادات استقبال عيد الأضحى المبارك، والتأكد من الانتهاء من كافة التجهيزات اللازمة لاستقبال الرواد والمصطافين وزائري الإسكندرية بالشواطئ في ضوء الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا. 

وذلك بحضور اللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالمحافظة. 

وخلال الجولة؛ أكد الشريف أن الإسكندرية دائما وأبداً تسعد وترحب بكافة زائريها من جميع المحافظات. مشيراً إلى أنه تم تكثيف الاستعدادات والتجهيزات خلال الأيام السابقة علي طول الكورنيش لإحكام الرقابة عليه ومنع أي تجاوزات أو مخالفات.

ووجه الشريف مواطني وزائري الإسكندرية بضرورة الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة، وتطبيق كافة التعليمات التي وضعتها المحافظة بشأن التواجد على الشواطئ وذلك للحفاظ علي سلامتهم وصحتهم.

ومن جانبه؛ أكد اللواء جمال رشاد، أنه تم تكثيف تواجد المفتشين والمراقبين علي الشواطئ. لافتاً إلى ضرورة تعاون رواد الشواطئ والإبلاغ عن أية مخالفات فور حدوثها، والإلتزام بمواعيد نزول البحر، ومتابعة نسب إشغال الشواطئ علي الموقع الإلكتروني قبل النزول إلى الشواطئ لتجنب الازدحام.
Advertisements
الجريدة الرسمية