رئيس التحرير
عصام كامل

بتكلفة 600 ألف جنيه.. وحدة جديدة لطب الفم والأسنان بجامعة طنطا

وحدة جديدة لطب الفم
وحدة جديدة لطب الفم والأسنان بجامعة طنطا
أعلن الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا، افتتاح وحدة طب الفم والأسنان التابعة لمركز الخدمة العامة بكلية طب الأسنان بقيمة 600 ألف جنيه.


وأكد رئيس الجامعة اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي غير المسبوق، بتوفير الخدمات الطبية والعلاجية للمواطنين والقضاء على قوائم الانتظار، والدعم اللامحدود للدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي في تنفيذ مشروعات تطوير وإنشاءات جديدة، بما يعود بالإيجاب على الخدمة الطبية المقدمة للمرضى.

مشروعات التطوير


وأشار زكي أنه على الرغم من جائحة كورونا إلا أن كلية طب الأسنان لم تتوقف عن تنفيذ مشروعات تطوير وإنشاءات جديدة، لافتا إلى أن الوحدة مزودة بأحدث أجهزة الأشعة وتتكون من وحدتين مزودتين كاملا بجميع الأجهزة اللازمة لخدمة علاج أعضاء هيئة التدريس.

جراحات اللثة الدقيقة


ومن جانبه، أوضح الدكتور ‏حاتم أمين عميد كلية طب الأسنان بطنطا، أن الوحدة تقدم جميع أنواع العلاجات فيما يخص الحشوات وعلاج الجذور والتركيبات الصناعية المتحركة والمثبتة وتقويم الأسنان وعلاج أسنان الأطفال وإزالة الرواسب الجيرية، وكذلك إجراء العمليات الجراحية الصغرى واستخدام جهاز الليزر الجراحي في حالات أمراض اللثة.

وأضاف عميد كلية طب الأسنان، أن الوحدة تحتوي أيضًا على جهاز الميكروسكوب العلاجي ويعتبر من أحدث الأجهزة التي دخلت عالم طب الأسنان وتستخدم في تخصصات علاج الجذور وجراحات اللثة الدقيقة.

عيادات أسنان متنقلة


وعلى صعيد آخر، أعلن الدكتور محمود زكي رئيس جامعة طنطا عن إطلاق أول عيادة أسنان متنقلة بكلية طب الأسنان بالجامعة بعد تجديدها بقيمة 250 ألف جنيه.

وأشار رئيس جامعة طنطا أن العيادة تهدف للوصول إلى الحالات الطارئة وأصحاب الهمم وكبار السن في كافة أرجاء محافظة الغربية، وكذلك تقديم كافة الخدمات الصحية والعلاجية والوقائية على مدار الساعة.

‏‏وأضاف إن الجامعة تدعم هذه العيادات بأفضل وأحدث ‏التجهيزات اللازمة لتقديم الخدمة على ‏ أعلى مستوى، بالتزامن مع خطة شاملة لتطوير كافة مستشفيات الجامعة، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية.

عميد طب أسنان طنطا


وأوضح الدكتور ‏حاتم أمين، عميد كلية طب الأسنان بجامعة طنطا، أن العيادات المتنقلة ‏تم تجهيزها بأحدث التقنيات ‏الطبية في مجال طب الأسنان بجودة عالية ‏وفقًا لأحدث المواصفات العالمية.

وقال عميد طب الأسنان بطنطا، إن العيادات بدأت بالفعل بالتحرك بالمشاركة في القوافل الطبية للجامعة التي تم إطلاقها لقرى شبرا اليمن وقرية الغريب، وقرية ميت السودان.

وأكد ‏الدكتور أحمد غنيم عميد كلية طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن جامعة طنطا برئاسة الدكتور محمود ذكي تعتزم تنفيذ 10 قوافل طبية بـ 10 مراكز على مستوى محافظة الغربية، للقضاء على قوائم الانتظار تماماً في مجال طب وجراحة العيون ومضاعفة أعداد الخدمات الصحية المقدمة للمرضى بالتعاون مع مؤسسة صناع الخير للتنمية.

قوافل طبية


وأشار عميد كلية طب طنطا أن جامعة طنطا تمتلك مجموعة متميزة من الكوادر البشرية سواء أطباء أو استشاريين بقسم طب وجراحة العيون، لافتًا إلى أن الميكروسكوب الجراحي الجديد والذي أهدته مؤسسة صناع الخير للتنمية لقسم الرمد يعتبر إضافة في مجال جراحات الشبكية، وعمليات الحقن داخل الجسم الزجاجي بالعين، وعمليات المياه البيضاء، وزرع العدسات، وعمليات زرع القرنية.

وأضاف غنيم أنه قد تم الاتفاق مع مؤسسة صناع الخير للتنمية على دعم عدد من الاحتياجات الخاصة في مجال زراعة القرنية، فضلًا عن الاتفاق على وجود مجموعة من التجهيزات الأخرى بالمستشفى التعليمي الجديد بمدينة المحلة الكبرى، دعماً للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
الجريدة الرسمية