رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بتكلفة 6.3 مليون جنيه.. إنشاء 25 فصلا تعليميا بـ7 مدارس في وديان جنوب سيناء

محافظ جنوب سيناء
محافظ جنوب سيناء
أعلنت محافظة جنوب سيناء إنشاء ٢٥ فصلا تعليميا بـ ٧ مدارس بالوديان لمرحلة التعليم الأساسي لدعم العملية التعليمية بالمحافظة ومنع تسرب الفتيات من التعليم.  

 
وأكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، على الاهتمام بتطوير التعليم بالمحافظة وإيصاله إلى جميع الوديان والتجمعات البدوية، وحرصاً على عدم تسرب الفتيات من التعليم خاصة بمناطق الوديان والتجمعات البدوية.
 
إنشاء ٢٥ فصلا تعليميا 
تعليم الإسكندرية: لا مشكلات في امتحانات الصف الأول الثانوي

وأضاف البيان أنه تم التواصل مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لدعم التوسعات في مدارس الوديان القائمة، وإنشاء ٢٥ فصل تعليمي بعدد سبع مدارس بالمحافظة هم مدرسة القديسة كاترين الابتدائية، ومدرسة الإسباعية الابتدائية بسانت كاترين، ومدرسة الرمثة الابتدائية، ومدرسة سرابيط الخادم الابتدائية، ومدرسة المعين الابتدائية بأبوزنيمة، ومدرسة عرب الرواهبية الابتدائية وعرب حمدان الابتدائية بنويبع.

وجاء ذلك لاستكمال مراحل التعليم الأساسي بهم ليصل إلى الصف الثالث الاعدادي وذلك بتمويل من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بمبلغ قدره ٦,٣١٣ مليون جنيه.

إنشاء مدرسة النيل
وصدق اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، علي تخصيص مساحة ٢٥ ألف متر مربع بمدينة شرم الشيخ لإنشاء مدرسة النيل الدولية.
 
جاء ذلك خلال لقائه بمحمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس طارق عبد الله مدير عام فرع هيئة الأبنية التعليمية بالمحافظة، بمكتبه بديوان عام المحافظة بطور سيناء.
 
جديراً بالذكر أنه تم الموافقة على تخصيص مبلغ ٨٧ مليون جنيه للمدرسة كاملة الإنشاءات والتجهيزات على أن يتم التنفيذ من خلال وزارة الإسكان "هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة".
 
يشار إلى أن مدرسة النيل الدولية إحدى المشروعات التي تقدم خدمة تعليمية دولية ويشرف على تنفيذها وتمويلها صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بتوجيهات رئيس مجلس الوزراء.

 يذكر أن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، تفقد مساء أمس، يرافقه اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، واللواء محمود عيسى مفوض المحافظ للتخطيط والتنفيذ والمتابعة، خلال جولة ليلية أعمال الإنارة وأعمال الرخام والجرانيت والانترلوك بالممشى السياحي بمنطقة هضبة ام السيد بشرم الشيخ  الذي يطل على البحر بطول 2 كم، وأعمال المشايات بطول 2 كم وعرض 3.6 متر من الرخام والجرانيت.

جاء ذلك في إطار التطوير الشامل لهضبة ام السيد بشرم الشيخ لاضافة مقصد سياحي ضمن المقاصد السياحية بمدينة شرم الشيخ الساحرة.

وتفقد المحافظ طريق نادي الرياضات البحرية بمنطقة هضبة أم السيد بطول 1.7 كم وعرض 30 مترا والذي تم الانتهاء من الإنارة وأعمال الرصف والتخطيط  والتخطيط، وجاري الانتهاء من أعمال المظلات والمقاعد وإنشاء المناطق الترفيهية والتجميلية منها رقعتي  شطرنج ضخمة وأعمال تجميلية أخرى.
Advertisements
الجريدة الرسمية