رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بتكلفة 27 مليون رصف 52 شارع بمدينة المنصورة

رصف شوارع بالمنصورة
رصف شوارع بالمنصورة
Advertisements
تشهد مدينة المنصورة وخاصة نطاق حي غرب المنصورة أعمال مكثفة وطفرة في قطاع الطرق، منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئاسة الدولة، بعد إهمال لعشرات السنين للشوارع الداخلية، جاء ذلك في إطار العودة بالدقهلية عروسا للدلتا و إعادة الشكل الحضاري لمدن المحافظة. 



محافظ الدقهلية
ففي نطاق حي غرب المنصورة، وبتوجيهات الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، والمحاسب محمد عبد الباقي، رئيس الحي، وتحت إشراف المهندس محمد المرشدي مدير عام الإدارة الهندسية تم رصف وترميم 52 شارعًا، على مساحة 238 ألف متر مسطح.


تكلفة الرصف 
جائت أعمال الرصف بتكلفة بلغت قيمتها ٢٧ مليون جنيه، لرفع كفاءة الشوارع، ودعمها ببلاعات لتصريف مياه الأمطار، ورفع كفاءة البنية التحتية.



الشوارع المستهدفة
وفي ذات السياق كشف محمد خفاجة رئيس قسم الطرق وعضو لجنة تطوير العشوائيات بحي غرب المنصورة عن أن أعمال الرصف شملت منطقة المشاية السفلية، وشارع الجمهورية، وشارع الهنداوي، وشارع الشاذلي، ومنار الإسلام، وشارع عبد الدايم، وشارع شفيقة نصر، وشارع جلال الدين، وشارع أحمد ماهر من العبور الاتجاه الأيمن، وشارع مصعب بن عمير، وجزء من كلية الآداب، وشارع البسطويسي، وشارع محمود حافظ، وشارع ٨ و٢ من شارع أحمد ماهر.



كما شملت الخطة رصف شوارع امتداد القريعي، وشارع خالد بن الوليد، وشارع القدس، وشارع جاد الحق، وشارع دياب، وشارع عباد الرحمن، وشارع الشئون الاجتماعية، وشارع رقم ١ و٢ من أمام الطوارئ، والشارع الواصل مابين شارعي المستشفى العام ومنتصر، وشارع مكة من أحمد ماهر، وشارع مقابر المسيحيين، وشارع الشيمي، وشارع ابو حنيفة، وشارع عبد العزيز، وشارع مسجد الإسراء، وشارع كريازي، ومدخل مقابر العيسوي، وشارع البيسي.
 
وتضمنت أعمال الرصف  أيضا رصف الشوارع المؤدية مابين منطقة شارع الجمهورية والسكة القديمة، وشارع عبد الرحمن بن عوف من أحمد ماهر، وشارع اسامة بن زبير، وشارع الهنداوي، وشارع الشيخة عائشة، وشارع الجلاء، وشارع سوق السمك، وشارع حمزة، وشارع الشوا من العباسي.

رئيس حي غرب المنصورة 
ومن ناحيته قال المحاسب محمد عبد الباقي رئيس حي غرب المنصورة ان عملية الرصف والترميم للشوارع داخل مدينة المنصورة شهدت تقدم ملحوظ هذا العام وأن هذا التقدم كان بتوجيهات ومتابعة مستمرة من الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية الذي أكد ضرورة تحقيق هذا التقدم بالتواكب مع مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاصة بعواصم المحافظات والمدن وهذا ما يظهره حجم الرقم الذي تم إنفاقه على هذا الملف.

زيادة الدعم 

وأضاف "عبد الباقي" أن هذا التقدم سيزيد مع بداية العام المالي الجديد والخطة الاستثمارية الجديد والتي تهدف إلى شعور المواطن بكل ما يتم من خدمات على مستوى نطاق الحي وليس رصف وترميم الشوارع والطرق فقط
Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية