رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بتكلفة 21 مليون جنيه.. افتتاح مدرستين ووحدة صحية في سمسطا ببني سويف

افتتاح مدرستين ووحدة
افتتاح مدرستين ووحدة صحية في سمسطا ببني سويف
أعلنت محافظة بني سويف، اليوم السبت، أن المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، أفتتح مدرستين ووحدة صحية بنطاق مركز ومدينة سمسطا، بتكلفة إجمالية تزيد عن 21 مليون جنيه، ضمن افتتاحات العيد القومي.


زيارة سمسطا

جاء ذلك خلال زيارته "اليوم" لمركز ومدينة سمسطا ضمن البرنامج الميداني الأسبوعي لافتتاح العديد من المشروعات الخدمية والتنموية بكافة مراكز مدن المحافظة، ضمن برنامج افتتاحات العيد القومي للمحافظة وذلك في إطار خطة الدولة لدعم القرى وتحسين مستوى معيشة المواطنين، من خلال دعم وتحسين مستوى المرافق والخدمات  الحيوية.

ورافق المحافظ خلال الافتتاح كل من: حسام العمدة عضو مجلس النواب، والدكتورة حنان سليمان عضو مجلس الشيوخ، والدكتور محمد يوسف عبد الخالق وكيل وزارة الصحة، وسهام يوسف وكيل وزارة التربية والتعليم، والمهندس محمد ياسين رئيس فرع هيئة الأبنية التعليمية ببني سويف، وفايز حسين نائب رئيس مدينة سمسطا.



مدرسة بدهل

وأكدت محافظة بني سويف، في بيان لها، أن المحافظ أفتتح مدرسة بدهل الإعدادية الثانوية بنزلة سعيد "إنشاء جديد" والتي نفذتها هيئة الأبنية التعليمية على مساحة إجمالية 1930 متر بتكلفة 9 ملايين و400 ألف جنيه تقريبًا،

وتتكون المدرسة من مبنى واحد مقام على مساحة 548 متر عبارة عن دور أرضى و4 أدوار علوية تحوي 21 فصلا دراسيا، ومعمل كمبيوتر ومكتبة وغرف للمجالات ومكاتب إدارية وقاعة متعددة الأغراض، حيث تمثل المدرسة إضافة متميزة لمنظومة التعليم في المرحلتين الإعدادية والثانوية، وتساهم بشكل كبير في تخفيف كثافة الفصول بالقرى.



مدرسة عزبة نصير

كما افتتح محافظ بني سويف، أيضاً مدرسة عزبة نصير للتعليم الأساسي على مساحة 12 قيراطًا "إنشاء جديد" وبتكلفة 6 ملايين و650 ألف جنيه، والتي نفذتها هيئة الأبنية التعليمية، حيث تتكون المدرسة من مبنى واحد عبارة عن 4 طوابق تضم 11 فصلاً دراسياً "تستوعب 265 طالبا وطالبة".

 وتتكون المدرسة من قاعتين رياض الأطفال و6 فصول للمرحلة الابتدائية و3 فصول إعدادي، بجانب مكاتب إدارية و2 معمل ومكتبة ومصلى وقاعات متعددة الأغراض وحمامات عادية وآخرى مجهزة لذوي الإعاقة ، حيث تمثل المدرسة إضافة متميزة لمنظومة التعليم الأساسي من رياض الأطفال حتى الإعدادي، وتساهم بشكل كبير في تخفيف كثافة الفصول وتحسين مستوى الخدمة التعليمية.



صحة الكوم الأحمر

كما افتتح المحافظ وحدة صحة طب الأسرة بقرية الكوم الأحمر على مساحة 6 قراريط، والتي نفذتها هيئة الأبنية التعليمية بتكلفة 4 ملايين و485 ألف جنيه تقريبا، حيث تفقد المحافظ الوحدة  المكونة من طابقين وتضم غرفا للاستقبال والكشف الطبي، وتقدم خدمات الرعاية الأساسية من الكشف على المواطنين وصرف الأدوية ومتابعة الحوامل الجدد والمترددات وتطعيم الأطفال والحوامل وتقديم الأمصال ضد التسمم وخدمات تنظيم الأسرة والتثقيف الصحي.

وأعرب المحافظ عن سعادته بإفتتاح الوحدة الصحية بقرية الكوم الأحمر، والتي تخدم أكثر من 8 آلاف نسمة بقرية الكوم وعزبة الجندي، نصر الله وعزبة نصير، حيث تمثل الوحدة الصحية إضافة لمنظومة الخدمات الصحية بالقرى المستفيدة وتخفف الضغط عن الوحدة الصحية بقرية مازورة التي تبعد حوالي 4 كيلو جرام عنها مما كان يمثل صعوبة للأهالي في الحصول على الخدمة الصحية.





Advertisements
الجريدة الرسمية