رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو والصور.. فاتورة مياه لمنزل صياد بالإسكندرية بـ11 ألف جنيه

فيتو

فوجئ جاد سلامة، الذي يعمل صيادا، ويقطن بمنطقة طلمبات المكس التابعة لحي العجمي بالإسكندرية، بفاتورة مياه شهر أكتوبر وقيمتها 11 ألفا و175 جنيها.


وظن الصياد في بداية الأمر أنه خطأ وذهب ليشتكي بشركة مياه الدخيلة، وكانت المفاجأة الأكبر عندما قرر الفرع تشكيل لجنة لبحث الشكوى وخرج معه محصل "هو كل اللجنة"، الذي أقر بأن الشركة مخطئة في التقدير وأن عليه أن يدفع 25 ألف جنيه.

"فيتو" ذهبت لمنزل "عم جاد" بطلمبات المكس، والمكون من حجرتين وحمام ضيق في بيت قديم بتلك المنطقة، التي يعرف أهلها بعضهم البعض؛ نظرا لأن عدد السكان لا يتخطى 100 منزل.

وقال عم جاد سلامة: "أقوم بدفع فاتورة المياه بانتظام مثل كل الفواتير، وكان آخر فاتورتين 49 جنيها و205 جنيهات، وهذا الشهر فوجئت بفاتورة شهر أكتوبر وقدرها 11 ألفا و175 جنيها، ولم أصدق في بادئ الأمر ولأني لا أعرف الكتابة والقراءة توجهت للحج فتح الله العوامي، عضو المجلس المحلي، الذي أكد لي ثمن الفاتورة".

وأضاف سلامة: "وجهني الحج فتح الله لتقديم شكوى في شركة المياه، وذهبت وتقدمت بشكوى، وقرروا تشكيل لجنة، وجاء معي محصل للكشف على العداد مرة أخرى، وكانت المفاجأة أنه أقر بخطأ الشركة وأني مدين بمبلغ 25 ألف جنيه وليس 11 ألف جنيه، ومنزلي لا يوجد به سوى 2 حنفية فقط".

وأضاف: "أخذت أضرب كفا على كف، وقلت له شيل العداد ومش عاوز مياه"، فرد قائلا: "لازم تدفع المديونية"، مشيرا إلى أن المنطقة كلها لا تتخطى 100 منزل ولا تدفع مجتمعة كل هذا المبلغ.

وطالب جاد، رئيس شركة المياه، ومحافظ الإسكندرية بالتدخل في هذا الأمر، ومراجعة الفواتير السابقة، والعداد مرة أخرى لوجود خطأ في الأمر.
Advertisements
الجريدة الرسمية