رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو والصور.. «غطسة الرجوع» في أعماق تيران وصنافير

فيتو

نفذ غطاسو شرم الشيخ بمشاركة بعض السائحين "غطسة الرجوع" في أعماق تيران وصنافير تعبيرا عن سعادتهم بقرار محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار يحيى دكروري، نائب رئيس مجلس الدولة، ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم مع السعودية لأنها تخالف اتفاقية تقسيم الحدود المبرمة سنة 1906، ولا يجوز عرضها على البرلمان طبقًا للمادة 151 من الدستور.


وعبر حسن حسن، غواص بشرم الشيخ، عن بالغ سعادته لعودة الجزيرتين "تيران وصنافير" بحكم المحكمة، مشيرًا إلى أنه وبعضا من زملائه نفذوا "غطسة الرجوع" في أعماق تيران وصنافير تعبيرا عن إحساسهم ولكن بطريقتهم التي اختلفت عن باقي المصريين.

وقال شادي رافع، غواص ومصور تحت الماء بشرم الشيخ، إن جزيرة صنافير تقع في خليج العقبة داخل البحر الأحمر، وتبعد عن جزيرة تيران بنحو 2.5 كيلو متر، وتمتاز الجزيرتان بالجزر والشعاب المرجانية العائمة ؛ كما أنهما مقصد لمحبي رياضات الغوص لصفاء مائها وجمال تشكيلاتها المرجانية، وطيورها النادرة والأسماك البديعة.

وأوضح أحد السائحين الروس، نأتي دوما للاستمتاع بالغطس بجزيرة تيران ومشاهدة المناظر الطبيعية وأندر الأسماك والشعاب المرجانية، مؤكدا شعوره بالسعادة وأنه يحظى بالأمان، ودعا السائحين لزيارة شرم الشيخ وأرسل رسالة سلام وطمأنينة لهم.

يذكر أن مجموعة من غطاسي سيناء استعدوا من قبل للقيام بغطسة جماعية تحت مسمى "غطسة الوداع"، بعد تأكيد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال خطابه عن الجزيرتين ووقوعهما ضمن المياه الإقليمية للسعودية.
Advertisements
الجريدة الرسمية