Advertisements
Advertisements
الأحد 7 مارس 2021...23 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالفيديو والصور.. بدء توزيع اللمبات الموفرة ببورسعيد وتقسيط ثمنها

محافظات

ياسر خلاف


بدأت شركة الكهرباء ببورسعيد توزيع اللمبات "LED" الموفرة للطاقة بنسبة 85% من الطاقة الموجهة، اليوم الأحد، بجميع هندسيات ومراقبات الكهرباء ببورسعيد.

وأوضح المهندس لطفي العزبي، كبير مهندس ترشيد الكهرباء والطاقة الشمسية ببورسعيد، أنه تم البدء بتوزيع اللمبات "LED" الموفرة للطاقة بالمحافظة وبيعها داخل جميع هندسات ومراقبات الكهرباء بسعر 25 جنيها للمبة، مضيفا أن حصة كل مواطن 4 لمبات على كل فاتورة كهرباء شهرية، والتي يمكن تقسيط ثمنها على 20 شهرا، والتي يقوم فنيون داخل هندسات الكهرباء بتركيب تلك اللمبات واستبدالها بـاللمبات الموجهة وتجميع المستبدل وإرساله إلى الوزارة لضمان جدية المنظومة.

وتابع "لطفي" بأن حصة بورسعيد بشكل مبدئ قد بلغت 2850 لمبة قدرة 9 وات، على أن يتم إرسال باقي الدفعات خلال فترة وجيزة، حيث إن تلك اللمبة صديقة للبيئة، وتقوم بتوفير أكثر من 80% من الطاقة الموجهة، وأن اللمبات لا تسبب في رفع درجة حرارة الجو بعكس العادية، والتي تجبر المواطنين على تشغيل المكيفات، كما أن كفاءتها تبلغ 10 أضعاف كفاءة اللمبة العادية، وأنها لا تحتوي على أي من الأشعة فوق البنفسجة أو تحت الحمراء.

وأشار كبير مهندسي ترشيد الكهرباء، أنه تم عمل لوحات إرشادية داخل مراقبات الكهرباء بالمحافظة، وإبلاغ جميع الأحياء ومركز إعلام بورسعيد للبدء في عمل خطة توعية للمواطنين بضرورة استبدال تلك اللمبات.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements