رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. القمامة تحاصر سور مصنع السكر بنجع حمادي ومدارس الأقباط


رصدت عدسة "فيتو" محاصرة القمامة لسور مبنى مصنع سكر مدينة نجع حمادي والمواجه لمدارس الأقباط، ما أدى لانبعاث روائح كريهة منها، وترسب الملوثات في الشوارع.


أفاد عدد من أهالي مدينة نجع حمادي أنهم تقدموا بعدد من الشكاوى لرئيس المدينة بشمال محافظة قنا، من أنه لم يتم نقل المقلب لمكان آمن بعيد عن السور وعن المدارس وهو ما جعل الكثيرين من الأهالي يعتبرونه مكانا لتجميع القمامة، فضلا عن أن الماعز تقيم نشاطها الاجتماعي هناك.

وفي مشهد كارثي، انتشرت تلال القمامة أمام مدرسة الأقباط الموجودة في هذا المكان، والإشغالات داخل قرية الدرب أدت إلى حالة من الاستياء لدى المواطنين من التعديات التي تتم بعلم مجلس مدينة نجع حمادي، بحسب روايات الأهالي.

من جانبه قال أيمن زغلول، أحد أبناء قرية الدرب، إن أكوام القمامة الموجودة أسفل مصنع السكر تعد كارثة كبيرة لأهالي القرية نظرًا لوجودها بشكل مسيء للمنظر الحضاري للمصنع وأيضا قد تعرض المصنع للخطر حال قيام البعض بإلقاء أي مواد قابلة للاشتعال.

وأضاف أحمد سيد، أحد أبناء القرية: "إننا طالبنا كثيرا برفع القمامة من الشوارع ولكن كان رد فعل المسئولين بمجلس المدينة صادما وقالوا إن هذه شوارع جانبية ولا علاقة لنا بها".
الجريدة الرسمية