Advertisements
Advertisements
الأحد 28 فبراير 2021...16 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالفيديو والصور.. أهالي «الدرب» بقنا: مركز الشباب خارج نطاق الخدمة

محافظات

هبه محمد عبدالحميد


سيطرت حالة من الغضب على أهالي قرية موجب الدرب إحدى قرى مركز نجع حمادي شمال محافظة قنا، بسبب ما تعانيه القرية من إهمال في عدد من المجالات.

حيث يؤكد الأهالي أن القرية سقطت من حسابات المسئولين حتى أصبحت تعيش على هامش الحياة حيث يبلغ تعدادها أكثر من 50 ألف نسمة وترتفع بها نسبة الشباب حيث تبعد عن مدينة نجع حمادي نحو 5 كيلومترات ومركز الشباب موقوف بأمر من وكيل وزارة الشباب والرياضة.

زادت مشكلة مركز الشباب في الفترة الأخيرة بسبب تقاعس المسئولين بالقرية ومجلس المدينة عن رفع القمامة التي تحيط بجميع أركان المكان على الرغم من وجود نقطة شرطة الدرب إلا أن القمامة تنتشر في كل مكان والروائح الكريهة تنبعث من كل اتجاه لمحاصرة الأهالي والشباب الذي يحاول أن يمارس أنشطته، فالمركز عبارة عن حجرة صغيرة كانت مخصصة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي.

ومن جانبه قال فتحي عبدالحميد رئيس مجلس إدارة مركز شباب الدرب نحن لدينا غرفة تم الحصول عليها من شركة المياه منذ فترة وقمنا بعمل مساحة 500 متر حتى يتم التوسعة وتخصيص مركز شباب لممارسة الأنشطة وليس غرفة تحاصرها القمامة من كل اتجاه ولكن وكيل وزارة الشباب والرياضة رفض ذلك معللاً بأن القانون قال 1500 متر وليس لدينا ظهير صحراوي حتى نتوسع في المساحة ولذا فإننا نطالب اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا بضرورة اتخاذ استثنائي لخدمة شباب القرية.

وناشد محمد عبدالعاطي من أبناء قرية موجب الدرب المحافظ بتخصيص أرض لمركز شباب الدرب ونحن قمنا بالفعل بذلك بالجهود الذاتية ولكن نحتاج إلى قرار استثنائي لمركز الشباب خاصة أن هذا المكان بيئيا غير صالح للاستخدام الآدمي وفي المواجهة يوجد نقطة شرطة ونحن نريد تحويل مقلب الزبالة إلى مركز شباب وهذا مطلب شرعي.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements