Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

بالفيديو .. معاناة مرضى الإسكندرية بسبب نقص شيكات الدم بالمستشفيات

محافظات

محمد على


رصدت عدسة "فيتو"، معاناة عدد من المرضى بمحافظة الإسكندرية، بسبب نقص شيكات الدم، واحتياج البعض لسرعة نقل الدم للحالات التي تتوافد على المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

من جانبه أكد محمد حسين، أحد أهالي منطقة محطة الرمل بالإسكندرية، في تصريح لـ"فيتو"، أن نجله يعانى من مرض في القلب، وعندما قام بإدخاله المستشفى الميرى الجامعى، لتعويضه بما يحتاجه من نقص بالدم، فوجئ بنقص حاد في شيكات الدم وعدم توافرها.

وأضاف: عندما توجهنا لمسئولى المستشفى، قالوا لنا "نعملكم إيه يعنى مفيش دم نتبرع ليكم به"، ما أثار حالة من غضب أسرتى التي قامت بالبحث عن السيارات التي تنقل الدم للمستشفيات، والتي تقف بالميادين، في محاولة لإنقاذ ابنى.

ومن جهتها قالت أم بلال زوجة أحد المرضى: إن زوجى يحتاج كل أسبوع لشيك دم على الأقل، بسبب إصابته بمرض الهيموفيليا، الذي يعتبر من الأمراض المزمنة التي تحتاج لنقل كميات من الدم بشكل سريع، وأضافت فوجئنا بعدم توافر الدم بالمستشفى، وعندما توجهنا لمسئولى المستشفى، أغلقوا أبواب مكاتبهم في وجوهنا.

وقالت أم عواطف، والدة أحد المرضى: إن ابنى يبلغ من العمر 25 عاما، ويعانى من نقص الدم بالجسم "الأنيميا الحادة"، مضيفة: إن كثيرا من الأطباء شددوا على ضرورة تواجده بالمستشفى لتعويض جسمه بالدم، لكننا فوجئنا بعدم تواجد شيكات الدم بداخل المستشفى، وطالبنا أكثر من مرة بتوفير الشيكات لنا، إلا أن غياب المسئولين بالمستشفى شىء تعودنا عليه منذ سنوات وليس جديدًا.

وأشار سليمان محمود، إلي أن نجله مريض بداخل المستشفى الجامعى، ويعانى من نقص في الدم، مؤكدا أنه مسموح له أن يحصل على شيك واحد فقط، لافتًا إلى أنه لا يكفيه، فيضطر إلى أن يأتى بأفراد أسرته للتبرع له بالدم.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements