رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. "سيناوي" يستغيث بــ "فيتو" لإنقاذ حياة طفله المريض

فيتو

يعاني الطفل يوسف محمد عبد السلام، 4 سنوات، من مرض مزمن يسمى "الهيموفيليا" نزيف الدم الوراثي الناتج عن نقص في أحد العوامل المسئولة عن التجلط ويسبب نزيفا داخليا شديد الخطورة يستمر عدة أيام مما يسبب تليفا في الأنسجة والإعاقة في المستقبل، في حالة عدم أخذ 3 حقن شهريا تكلفتها المالية نحو 3500 جنيه.


ويطالب محمد عبد السلام جاد والد يوسف من أهالي مدينة طور سيناء ويعمل موظفا بديوان عام محافظة جنوب سيناء نظام تعاقد المسئولين بتوفير مبلغ 3500 لزوم شراء الحقن لنجله.

وأكد والد يوسف أن العلاج غير متوفر بالتأمين الصحي منذ 10 شهور مما اضطره إلى شراء العلاج على نفقته الخاصة بمبلغ 7 آلاف جنيه حتى الآن، مشيرا إلى أنه استنفد كل طاقته المادية خاصة أن راتبه 850 جنيها.

وأوضح والد يوسف أن العلاج البديل للحقن هو العلاج بالكريو وهو جهاز غير متوافر في المحافظة، فضلا عن عدم توافر أطباء أمراض الدم.

وأكد أبو يوسف أن هناك حالة أخرى ظهرت بالمحافظة لطفل عمره عامين يعاني من نفس المشكلة، لافتا إلى أنه عند إجراء أية عملية جراحية لا قدر الله يحتاجها نجله لا بد على الأقل أخذ 10 حقن لوقف النزيف أثناء إجراء العملية وعشرة آخرين بعد العملية.

وأرسل أبو يوسف عبر "فيتو" استغاثة إلى وزيرة الصحة والمسئولين بالمحافظة بالنظر بعين الرحمة لنجله والتصديق على مبلغ مالي شهريا حتى يتسنى له شراء الحقن أو توفيرها.
Advertisements
الجريدة الرسمية