رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالفيديو.. أهالي قرية «الحصة» بالقليوبية: «الحرامية بيثبتونا»

فيتو

يعاني أهالي القري بمحافظة القليوبية، من نقص وانعدام الخدمات بها وسط تجاهل وإهمال من المسؤلين، الذين لا يضعون القرية في الحسبان، هذا هو الحال في قرية الحصة مركز طوخ التابعة لمحافظة القليوبية، التي يشتكي أهاليها من عدم وجود مياه صالحة للشرب، بالإضافة إلى عدم وصول خدمة الصرف الصحي حتى الآن، علاوة أن الطريق الذي يربط القرية بالمدينة هو طريق فردي وضيق، بالإضافة إلى انعدام الإنارة عليه، ما يعطي فرصة للصوص للسطو على المواطنين ليللا وسرقته.


ويقول جمال مدني، أحد أهالي القرية: "تخلي أعضاء مجلس النواب عن المواطنين ولم ينفذوا الوعود التي قطعوها على أنفسهم، بحل مشكلات القري وأهمها الطريق الرئيسي الذي يربط القرية بمدينة طوخ ويمثل متنفسا لأهالي القرية والعزب التابعة لها".

ويكمل "مدني" أن الطريق به مشكلات كبيرة، أهمها عدم الرصف وفردية الطريق وتراكم القمامة على جوانب الطريق، اتجاه الأهالي إلى حرقها للتخلص منها مما يزيد الحوادث ويتسبب في كارثة بيئية كبيرة.

ويضيف حمادة مجاهد، أحد أهالي القرية، أنه من غير المعقول أن تكون قرية و14 عزبة تابعة لها تعيش في عزلة تامة، ويغفل المسئولون عن أبسط حقوقهم وهي طريق يربطهم بالعالم الخارجي.

ويكمل "مجاهد" أن هناك مشكلات متعددة بالقرية، منها انعدام خدمة الصرف الصحي وعدم صلاحية المياه للشرب ومعاناة الأهالي من الأمراض الفيروسية والكبدية.

يعلق عبد البر حشيش رئيس مجلس مدينة طوخ، إن الوحدة المحلية بمشتهر التابع لها القرية أرسلت بالتعاون مع معدات مجلس المدينة، حملة مكبرة لرفع القمامة مع على جوانب الطريق حفاظا على أرواح المواطنين.
Advertisements
الجريدة الرسمية