رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

بالطبل البلدي.. مسلمو وأقباط المنيا يستقبلون سفير الفاتيكان | صور

سفير الفاتيكان
سفير الفاتيكان
استقبل مسلمو وأقباط الكاثوليك بأبو قرقاص جنوب المنيا سفير دولة الفاتيكان بمصر، المطران نيقولاس هنري، بالورود بالطبل البلدي ورقص الأحصنة عند زيارته لكنائس ام النعم ومارجرجس والأم تريزا والهريف ونجع الدك والفقاعي في إطار زيارته الرعوية لمحافظة المنيا والتي تستمر حتى الأربعاء المقبل.


واصطف المواطنون للترحيب بالسفير الفاتيكان ومطران أبو قرقاص للأقباط الكاثوليك بشارة جودة وقدموا إليهما الورود وتبادل السفير مع الأهالي التحية والسلام في حضور الاكليروس وشعب الكاتدرائية.


كما زار السفير والوفد المرافق له منطقة آثار بني حسن الشروق بأبوقرقاص مشيدا بعظمة الحضارة المصرية القديمة.

زيارة سفير الفاتيكان

وقال الأب بطرس خلف، منسق عام لجنة زيارة سفير دولة الفاتيكان إلى محافظة المنيا، إن نيافته زار الخميس الماضي إيبارشية أبو قرقاص احتفالا بعيد الإيبارشية الأول وعيد تجليس صاحب النيافة الأنبا بشارة جودة مطران الإيبارشية للأقباط الكاثوليك، مشيرا إلى أن سفير الفاتيكان سيقوم بزيارة كل كنائس الإيبارشية وعددها 21 كنيسة.



وفي سياق متصل أحيت إيبارشية الأقباط الكاثوليك بمركز أبوقرقاص الذكرى الأولى لتدشين الإيبارشية بحضور سفير دولة الفاتيكان، المطران نيقولاوس هنري.

واستقبل سفير الفاتيكان الأنبا بشارة جودة، مطران الأقباط الكاثوليك بمركز أبوقرقاص، ولفيف من الكهنة، والأقباط من أبناء أبو قرقاص.

وحرصت مطرانية أبو قرقاص للأقباط الكاثوليك، على استقبال سفير الفاتيكان، بالترانيم، وأقراع الأجراس، فور وصوله إلى كنسية المطرانية.

الأقباط الكاثوليك


وقال الأنبا بشارة جودة مطران الأقباط الكاثوليك بمركز أبو قرقاص وملوى وديراموس، إن زيارة السفير ستستغرق 6 أيام، فى الفترة من 4 إلى 10 مارس الجارٍ، ستشهد زيارات لأماكن أثرية، ولقاءات رعوية داخل عددًا من الكنائس، موضحًا أن الزيارة تواكب العيد الأول لتأسيس الإيبارشية.

وفي سياق متصل استقبل المحافظ اللواء أسامة القاضي، السفير كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبي في القاهرة والوفد المرافق له، وذلك في إطار دعم العلاقات الثنائية وتعزيز التعاون بين الجانبين وتنمية وتعزيز الشراكة وتبادل الخبرات في شتى المجالات.


كما سيجري الوفد، زيارة ميدانية للمشروعات التي ينفذها جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة المنيا في مركز سمالوط، ضمن أنشطة اتفاقية معالجة الأسباب الجذرية للهجرة غير النظامية الممولة من الاتحاد الأوروبي.
Advertisements
الجريدة الرسمية